قواعد في إتيكيت الاجتماعات الافتراضية

سيدتي
2022-07-22

قواعد في إتيكيت الاجتماعات الافتراضية (سيدتي)

تحمل الاجتماعات الافتراضيّة الحلّ للشركات التي توظّف جنسيّات مختلفة ومقيمين في دول عدّة، من دون الإغفال عن دور الاجتماعات "أونلاين" في جمع الموظفين خلال انتشار الوباء والتركيز على بعض النقاط أو التوجيه، كما الاستخدامات في إطار التعلّم عن بعد. في السطور الآتية، تُقدم خبيرة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد لقرّاء «سيدتي. نت» مجموعة من القواعد المتعلّقة بآداب التصرف خلال هذا النوع من الاجتماعات، فالشاشة التي تفصل بين المجتمعين ليست مبرّرًا لتجاوز الأصول.

  • من الهامّ التعلّم كيفيّة استخدام التقنيات الخاصّة ببرنامج الاجتماعات «الأونلاين»، قبل انعقادها، حتى لا يتعرّض المرء لأي موقف محرج.
  • من المُفضّل اختيار مكان هادئ للمشاركة في الاجتماع الافتراضي، مع إعلام أفراد العائلة بالأمر، للالتزام بالهدوء، في حالة المنزل الضيّق.
  • من الضروري ترتيب وتنظيف المكان الذي يطل منه الشخص أثناء الاجتماع الافتراضي، كما اختيار خلفيّة هادئة لمكان الجلوس.
  • من النصائح أن يضبط الهاتف الجوّال على الوضع الصامت خلال وقت الاجتماع الافتراضي.
  • من الواجب الاهتمام بالنظافة الشخصيّة والمظهر الخارجي، قبل المُشاركة في الاجتماع الافتراضي في أحلى صورة. على غرار الاجتماع الحضوري، تنصح الاستشاريّة بارتداء الملابس المناسبة خلال وقت الاجتماع الافتراضي، بالانسجام مع ثقافة الشركة أو مكان العمل، وقواعد الملبس، سواء كانت الأخيرة رسمية أو "كاجول". كما قد يتحدّد طابع الملابس وفق أهمية الاجتماع الافتراضي.
  • من قواعد الإتيكيت، إبعاد المأكولات أو المشروبات عن المكان، أثناء الاجتماع الافتراضي، كما الحيوان الأليف، وذلك لمنع التشتّت أو إصدار الأصوات المزعجة!







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي