السياحة في لوزان السويسرية

2022-07-22

نسمة العربي

تتمتع لوزان بالمناظر الطبيعية الخلابة التي جعلت منها واحدة من أبرز الوجهات السياحية حول العالم، وإليكم أجمل أماكن السياحة في لوزان.

تقع لوزان على مدرجات أنيقة فوق 3 تلال فوق الشواطئ الشمالية لبحيرة جنيف، في المنطقة الناطقة بالفرنسية في سويسرا.

تمتد الجسور العلوية فوق وديان نهريية لتمر عبر المدينة جنبًا إلى جنب مع شاطئ البحيرة لتمنح لوزان تضاريس خلابة ومناظر جذابة مع إطلالات على جبال الألب.

لوزان مدينة جامعية سابقة والآن منطقة تجارية مُزدحمة، تشتهر بالمؤتمرات والمعارض التجارية، مع عدد من أماكن الاجتماعات الممتازة، وهي المكان العالمي للألعاب الأولمبية، والمتحف الأولمبي هو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي فيها.

للتعرف على هذه المدينة تجول في الشوارع المُتعرجة أسفل الكاتدرائية وكن معنا في رحلة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في لوزان وأفضل الفنادق بها.

بحيرة جنيف

تفصل بحيرة جنيف بين فرنسا وسويسرا، مما يمنح لوزان على شاطئها الشمالي مناظر جميلة لجبال الألب الفرنسية مع البحيرة في المقدمة.

ومن أهم الأنشطة السياحية التي يقصدها السياح في هذه البحيرة هي ركوب إحدى بواخر البحيرة التي تتوقف هنا والقيام برحلة بحرية أو استخدامها للتنقل بين المدن.

المتحف الأولمبي

إلى جانب القطع الأثرية وتاريخ المسابقات الطويل، يركز هذا المتحف المُطل على بحيرة جنيف على روح وقيم الألعاب الأولمبية والصفات التي جعلتها تدوم.

تمتد العروض التي تم تجديدها حديثُا عبر تاريخ الألعاب بالكامل، من أصولها في اليونان القديمة إلى أحدثها، وتشمل المشاعل الأولمبية والملصقات التاريخية والمعدات والملابس التي يرتديها الأولمبيين.

يُمكنك استعادة اللحظات الرائعة من الألعاب الأولمبية من خلال الفيديو ومتابعة تطور التكنولوجيا الرياضية وحتى تصميم الأزياء، بالإضافة إلى المعروضات والتجارب التفاعلية في المبنى.

ساحة "Place de la Palud"

سوف ترى في ساحة "Place de la Palud" أقدم نافورة في لوزان، وعلى الدرجات حول النافورة ستجد غالبًا أشخاصًا يجلسون ينتظرون الساعة أعلاه، والتي تعرض مشاهد متحركة من التاريخ المحلي كل ساعة من 9 صباحًا إلى 7 مساء في يومي الأربعاء والسبت.

سوف تجد في الساحة مجموعة من المتاجر التي تبيع المنتجات الزراعية المحلية، كما يطل فندق "Hôtel de Ville" على الساحة وهو مبنى تم بناؤه في القرن الخامس عشر ويشتهر بنوافذ من الزجاج المُلون من القرن السادس عشر وتعديلات من القرن السابع عشر.

كاتدرائية نوتردام

أحد أهم أماكن السياحة في لوزان هي كاتدرائية نوتردام المبنية على الطراز القوطي، تم بناؤها في القرن الثالث عشر، وتجذب أبراجها الكبيرة ونوافذها الوردية السياح من جميع أنحاء العالم.

أفضل وقت للسياحة في لوزان

يعد يونيو/حزيران وأغسطس/أب هما أفضل الأوقات وأكثرها مثالية للسياحة في لوزان خلال هذا الوقت يكون الطقس دافئًا والرطوبة مُنخفضة ودرجات الحرارة لطيفة.

أفضل الفنادق للإقامة في لوزان

هذه المدينة السويسرية هي وجهة جميلة لقضاء العطلات بشوارعها التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى والهندسة المعمارية القوطية والمناظر الطبيعية المُذهلة طوال الوقت، لمساعدتك في تحديد مكان الإقامة في لوزان قمنا بتجميع أفضل 3 فنادق في لوزان كما يلي:-

فندق "Beau-Rivage Palace"

يتمتع "Beau-Rivage Palace" بسمعة طيبة كأحد الفنادق المفضلة في أوروبا، يقع الفندق على مساحة 10 أفدنة من الحدائق على ضفاف بحيرة جنيف.

يوفر الفندق غرفًا وأجنحة رائعة من الناحية المعمارية مع إطلالات خلابة على البحيرة، وهو مبنى أنيق، يقع في وسط المدينة.

يوفر الفندق منطقة سبا بمساحة 1500 متر مربع مع مسبح داخلي وخارجي ومنتجعين صحيين خاصين ومركزًا للياقة البدنية.

فندق "Hotel des Patients"

يقع الفندق في منطقة هادئة في سويسرا وهو أحد الفنادق الرائعة في لوزان، حيث يوفر الفندق غرف مُجهزة بكل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته في الفندق.

يقع الفندق على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مدينة لوزان، ويضم غرفًا مزينة بشكل عصري ومطاعم ذو مُستوى عالي.

فندق "Elite"

يوفر الفندق سهولة الوصول إلى شارع "Rue de Bourg" ودار الأوبرا والمركز التاريخي بأكمله، فضلا عن سهولة الوصول إلى خطوط الحافلات والمترو.

يوفر الفندق بوفيه إفطار للضيوف وغرفًا مكيفة بها خدمة الواي فاي المجانية وكل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته.

تكاليف السياحة في لوزان

تتراوح تكاليف السياحة في لوزان ما بين أسعار دخول المزارات السياحية وأسعار الطعام وأسعار وسائل النقل والمواصلات، ويكون متوسط الإنفاق اليومي في لوزان على النحو التالي:

يبلغ متوسط تكلفة وجبات الطعام في مطاعم لوزان حوالي 12 دولارا.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في لوزان حوالي 4 دولارات.

يبلغ متوسط تكلفة دخول المعالم السياحية في لوزان حوالي 75 دولارا.

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق لوزان من 50 إلى 520 دولارا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي