السياحة في زغرب

2022-07-19

نسمة العربي

زغرب وجهة سياحية جديدة تضم العديد من مناطق الجذب السياحي من المتاحف والمعالم الأثرية والمنتجعات الصحية إليك أجمل أماكن السياحة في زغرب.

زغرب عاصمة كرواتيا وهي واحدة من أجمل مدنها، تضم المدينة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة والكثير من المتاحف والمنتجعات الصحية والمنتزهات الرائعة وبعض القصور والمساحات الخضراء الشاسعة، لذا في التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في زغرب وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للسياحة في زغرب

أفضل وقت السياحة في زغرب هو بين شهري أبريل وسبتمبر، بالرغم من أن مدينة زغرب تتميز بمناخها المُعتدل على مدار العام، ولكن في هذه الأوقات تكون درجة الحرارة أكثر دفئًا.

كاتدرائية "Saint Mark's"

تعتبر كنيسة "Saint Mark's" واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في زغرب بسبب هندستها المعمارية وسقفها المُغطى بالبلاط المُلون، وهي مُختلفة تمامًا عن الكنائس الأوروبية الأخرى، بالإضافة إلى أنها من أقدم المباني في المدينة حيث يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

إذا كنت في العاصمة الكرواتية من أبريل إلى أكتوبر، فأغتنم الفرصة لحضور حفل تغيير الحراسة الذي يُقام أمام كنيسة القديس مرقس، في عطلات نهاية الأسبوع ظهرًا.

البوابة الجنوبية للكنيسة هي أغنى بوابة قوطية في كرواتيا، وتحتوي الكاتدرائية على 15 منحوتة (11 منحوتة حجرية قوطية و 4 منحوتات خشبية باروكية) في 11 محراب.

تم بناء السقف القرميدي المُلون لسان ماركو في عام 1880 من قبل فريدريش شميت وهيرمان بولي، سترى عليه شعار العصور الوسطى لكرواتيا ودالماتيا وسلافونيا على الجانب الأيسر وشعار زغرب على الجانب الأيمن.

ساحة جوزيب جيلاسيك

تُشكل ساحة "Josip Jelacic" الكبيرة قلب مدينة زغرب ويعود تاريخ العديد من المنازل التي أُقيمت هناك إلى القرن التاسع عشر، ويوجد في وسطها تمثال بان جالاكيتش الذي قاد القوات الكرواتية في المعركة ضد المجريين بحثُا عن قدر أكبر من الحكم الذاتي.

ماكسيمير بارك

تتميز حديقة ماكسيمير بأجواء ساحرة تسكنها أشجار ضخمة والعديد من البرك وساحات عشبية واسعة تشعر فيها بالراحة والهدوء.

تضم الحديقة حديقة حيوان وميكروفون ماكرو وهو نوع من الخيمة المعدنية العملاقة التي عندما يوضع في وسطها وتتحدث يصل حجم الصوت إلى مُستويات مُثيرة للإعجاب.

يوجد بالحديقة كافتيريا على قمة المنحدر الأخضر، يُمكنك تذوق القهوة التركية الممتازة مع الاستمتاع بإطلالات إستثنائية على الحديقة بأكملها.

متحف كاستيلو تراكوسكان

يقع المتحف بالقرب من مدينة زغرب ويسمح لك بمشاهدة كيف عاش النبلاء الكرواتيين في العصور الوسطى، المنطقة التي يقع فيها المتحف ذات جمال لا ينسى، لذا بعد زيارتك للمتحف يُمكنك التجول في هذه المنطقة الجميلة.

تكاليف السياحة في زغرب

تتراوح تكاليف السياحة في زغرب ما بين أسعار دخول المزارات السياحية وأسعار الوجبات وأسعار وسائل النقل والمواصلات كما يلي:-

يبلغ متوسط تكلفة الوجبة في مطاعم زغرب حوالي 15 دولارًا أمريكيًا للفرد الواحد.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في مدينة زغرب الكرواتية حوالي 2 دولار أمريكي للفرد الواحد.

يبلغ متوسط تكلفة دخول المزارات السياحية في مدينة زغرب حوالي 100 دولار أمريكي.

أفضل 3 فنادق في زغرب بناءًا على تقييم الزوار

فندق "DoubleTree by Hilton Zagreb"

يضم فندق دبل تري باي هيلتون زغرب جاكوزي وساونا ومسبحًا داخليًا، ويوفرغرفًا مُجهزة على أعلى مُستوى.

يحتوي الفندق على 152 غرفة مُكيفة بها ميني ثلاجة وتلفاز بشاشة مُسطحة وكل ما يحتاجه الزائر في الغرفة أثناء إقامته.

يقع الفندق على بُعد نصف ساعة سيرًا على الأقدام من محطة زغرب المركزية للسكك الحديدية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق دبل تري باي هيلتون زغرب حوالي 120 دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

فندق شيراتون زغرب

يقع الفندق على بُعد أقل من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة زغرب المركزية للسكك الحديدية، يوفر الفندق للزوار منطقة جلوس مثالية، كما يقدم الفندق ذو الـ 5 نجوم غرفة بخار تركية وتراسًا على السطح ومسبحًا داخليًا.

يضم الفندق مجموعة من وسائل الراحة الترفيهية، بما في ذلك ساونا ونادي صحي، كما يوفر إقامة مُريحة مع خدمات السبا في الموقع مثل المساج وعلاجات الجسم والوجه.

يتميز الفندق بإطلالات جذابة على وسط مدينة زغرب، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق شيراتون زغرب حوالي 138 دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

فندق "Esplanade Zagreb"

يقدم الفندق لمحة بسيطة عن التاريخ الكرواتي لكرواتيا التي يحلم الزائرون الأوروبيون بزيارتها، يتمتع الضيوف في الفندق بإمتياز تجربة المبنى الذي تم تصميمه في عام 1925.

الفندق قريب من المعالم السياحية في زغرب الهامة بما في ذلك متحف التكنولوجيا ومتحف " Mimara" والمتحف الأثري وغيرها، كما تقع الحديقة النباتية على بُعد خطوات قليلة من الفندق، وهناك العديد من المساحات المفتوحة في المنطقة المُحيطة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "Esplanade Zagreb" حوالي 159دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي