أماكن السياحة في مالطا والوقت المناسب للزيارة

2022-07-07

نسمة العربي

"مالطا" جزيرة مشمسة تقع في قلب البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بثروة تاريخية وطبيعية كبيرة، مما يجعل السياحة في مالطا ملاذًا للزوار.

مالطا دولة صغيرة تبلغ مساحتها 316 كيلو مترًا تحيط بها المياه الزرقاء العميقة للبحر الأبيض المتوسط من جنوب مدينة صقلية.

تتمتع مالطا بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية كونها بلد مليئة بالحضارات مثل الحضارة المغربية، الرومانية، والفرنسية، كما تشتهر مالطا بسواحلها المُذهلة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أماكن السياحة في مالطا وأفضل الفنادق بها.

أفضل وقت للسياحة في مالطا

تعتبر مالطا من أفضل الوجهات السياحية لمحبي الشواطئ والرياضات المائية، لذا أفضل وقت للسياحة في مالطا هو فصل الصيف من شهر يونيو/حزيران إلى شهر أغسطس/آب.

أماكن السياحة في مالطا الأكثر زيارة

جزيرة كومينو

تُعتبر جزيرة كومينو واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مالطا، حيث تتميز الجزيرة بالهدوء والسكينة لمن يرغب بقضاء عطلة لا تنسى.

يُمكنك في الجزيرة الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل السباحة والمشي لمسافات طويلة والغوص حتى تسلق المنحدرات.

تتمتع الجزيرة بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجذب إليها السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم.

جزيرة جوزو

جزيرة جوزو هي الوجهة المثالية للجزر المالطية، حيث تُعد هذه الجزيرة المكان المثالي للاستمتاع بإجازة مريحة لعدة أيام أو حتى إقامة لمدة أسبوع.

وبالرغم من الجزيرة أقل تطورًا من جزيرة مالطا إلا أنها بها الكثير من عوامل الجذب الثقافية مثل المدينة المحصنة من العصور الوسطى وأهم المواقع الأثرية مثل معابد غانتيجا التي يعود تاريخها إلى حوالي 5500 قبل الميلاد.

يستمتع الزوار بريف الجزيرة الذي يوفر ملاذًا رائعًا بعيدًا عن العالم الحديث، حيث تُغطي مجموعة من المزارع الصغيرة الوديان والتلال المتدحرجة بالجزيرة.

الشاطئ المفضل في جوزو هو خليج الرملة، وهو شاطئ رملي واسع يتمتع بالمياه الصافية وآمنة للسباحة.

الكهف الأزرق

توفر المناظر الساحلية الخلابة عند الاقتراب من الكهف الأزرق على طريق منحدر مُتعرج مُرتفع فوق البحر الأبيض المتوسط مقدمة مثيرة لهذا الموقع الطبيعي المذهل، يتمتع المشهد بإطلالة ساحرة وهو يفسر سبب تكوين الكهف الأزرق.

يمكن للسياح القيام بجولة بالقارب بصحبة مرشد في إحدى قوارب الصيد المالطية ذات الألوان الزاهية والتي تُسمى "luzzus" فعندما يكون البحر هادئًا تذهب هذه القوارب في رحلة تستغرق 20 دقيقة عبر البحر لزيارة 6 كهوف من ضمنهم الكهف الأزرق، وهو كهف يبلغ ارتفاعه حوالي 30 مترًا مع بركة مضيئة من المياه الملونة.

شاطئ جولدن باي

يُعد شاطئ "Golden Bay" الذي يقع في غرب المدينة أحد أجمل أماكن السياحة في مالطا، حيث يحتوي الشاطئ على الرمال البيضاء والمياه الصافية لذا يستقطب العديد من الزوار سنويًا من كل مكان.

يُمكن الوصول إلى الشاطئ بسهولة بالسيارة أو بسيارات النقل العام التي تبعد عن الشاطئ بحوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

معابد غانتيجا

معابد غانتيجا هي أقدم المعابد في مالطا يعود تاريخها للعصر الحجري ويبلغ عمرها حوالي 5500 عام، وتعتبر ثاني أقدم الهياكل الدينية الموجودة حول العالم.

المعابد كانت مخصصة للاحتفالات بطقوس مُعينة، سوف تجد هناك مباني وتماثيل وحفريات ومتحف صغير يضم مجموعة من المقتنيات التي تم جمعها من منطقة المعبد.

أفضل 3 فنادق في جزيرة مالطا

فندق سانت جوليانس

يقع الفندق بجانب العديد من الأماكن السياحية في مالطا ويوفر إطلالة جذابة على المدينة، تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ويقدم خدمة كونسيرج، كما يوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وللمزيد من الراحة يوفر الفندق مسبحًا ومطعمًا وموقفًا للسيارات.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق سانت جوليانس حوالي 119 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

فندق دولمين مالطا

يقع فندق دولمين بالقرب من خليج سانت بول لذا يُعد الخيار الأمثل للإقامة، مما يجعل من السهل الاستمتاع بأفضل ما في خليج سانت بول.

تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وكل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته، كما يقدم الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق دولمين مالطا حوالي 115 دولارًا أمريكًا تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

فندق "The Embassy Valletta Hote"

يقع فندق "The Embassy Valletta Hote" في وسط مدينة فاليتا أمام شارع "Strait Street" الأسطوري، وبالقرب من جميع مناطق الجذب الثقافية التي توفرها مدينة الثقافة الأوروبية وموقع اليونسكو للتراث العالمي لعام 2018.

تحتوي الغرف على كل ما يحتاجه الزائر من التلفاز حتى لوازم الاستحمام، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "The Embassy Valletta Hote" حوالي 116 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي