عززي ثقتك بنفسكِ.. بهذه النصائح البسيطة

زهرة الخليج
2022-07-06

عززي ثقتك بنفسكِ.. بهذه النصائح البسيطة (زهرة الخليج)

جميعاً نريد أن نكون ناجحين، فمن منا لا يريد أن يكون قادراً على تحقيق أحلامه ومكاسب مالية أيضاً؟ ومع ذلك هناك شيء واحد يمكن أن يحيل بينكِ وبين نجاحكِ، وهذا ليس سوى ثقتك بنفسكِ.

يعد شعور الثقة بالنفس من أفضل المشاعر التي يكتسبها الإنسان على مدار حياته، سواء بقدراتكِ وصفاتكِ، لكن من أجل ذلك يجب أن تعرفي كيف تبنين الثقة، لحسن الحظ هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها زيادة ثقتك بنفسكِ، سوف نعرفكِ عليها من خلال هذا التقرير.

1. ركزي على قدراتكِ

  تأكدي من التركيز دائماً على نقاط قوتكِ، وتعزيزها في عقلكِ، من خلال منح نفسكِ تذكيراً بها

2. ثقي بنفسكِ دائماً

معظم الأشخاص الواثقين لديهم نظام قيم قوي يؤمنون به، وفي النهاية يتخذون قراراتهم بناءً على ذلك، كوني أفضل نسخة من نفسكِ لكي تصلي إلى ما تطمحي إليه، ومن ثم مارسي المهارات لتكوني قادرة على تطوير الإيمان بقدرتك  على القيام بأشياء تشكل جزءًا من عملك وحياتكِ الشخصية.

3 . تجنب الأفكار السلبية

  يجب الابتعاد عن أي نشاط يميل إلى زيادة القلق، ولا تنسي أن أي شعور سلبي أو أي حديث سلبي عن النفس يمكن أن يحد من قدراتكِ بجعلكِ مقتنعة بأنه لا يمكنك فعل شيء ما، أو أنه من الصعب عليك التعامل معه.

4 . مراقبة التقدم المحرز 

  قسّمي المهام والأنشطة التي يجب عليكِ القيام بها إلى أجزاء أصغر حتى يسهل التعامل معها، وعززي نفسكِ في كل خطوة تجعلكِ قادرة على إنجاز المهمة، واحتفظي دائماً بعلامة تبويب لتقدمكِ، ولن يساعدكِ ذلك فقط على البقاء في المسار الصحيح، لكن سترين المزيد من الثقة بنفسكِ، كلما أحرزتِ تقدماً. 

5. زيادة التحديات 

  قومي بإنشاء تسلسل هرمي تزيدين فيه بشكل تدريجي من تعقيد المهام، وسيجعلكِ ترين تقدمكِ على التوالي، ويساعدكِ على الشعور بثقة أكبر بقدرتكِ على القيام بالمهمة التالية الأكثر تعقيدًا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي