أفكار مشاريع جديدة للشباب 2022.. ابدأ الآن ولا تتردد

الأمة برس - متابعات
2022-07-06

 

أفكار مشاريع جديدة للشباب 2022.. ابدأ الآن ولا تتردد (ا ف ب)

روح ريادة الأعمال لا ترتبط بعمر معين - ولا النجاح كذلك. يمكن لأي شخص بدء عمل تجاري مهما كان صغيرًا أو كبيرًا! لهذا السبب قمنا في السطور التالية بسرد قائمة تضم أفكار مشاريع جديدة للشباب.

فيما يلي أبرز أفكار مشاريع تنموية للشباب:

 

دروس الفن

إذا كنت تحب الفن وتستمتع بمقابلة الناس والعمل معهم، فيمكن أن يكون عمل الدروس الفنية متعة ومجزيًا في الوقت نفسه. سوف تحتاج إلى إنشاء دروس منظمة بحيث يكون لدى طلابك مسار ليتبعوه في أثناء تعلمهم مهارة فنية.

لا تحتاج إلى الكثير لبدء عمل خاص بالدروس الفنية. يمكنك توفير الأدوات الخاصة بك (الفرش، وأقلام الرصاص، والورق) أو يمكنك أن تطلب من طلابك توفير أدواتهم الخاصة. هذا عمل رائع للشباب لأنه يمكن أن يبدأ مجانًا مباشرة من منزلك

قد تتمكن حتى من حجز مساحة في مدرستك أو مكتبتك دون أي تكلفة. ستختلف أسعارك بالساعة بناءً على مستوى مهارتك وطبيعة دروسك، ولكن يمكن لمعظمهم أن يتقاضى 25 دولارًا في الساعة على الأقل، ما يجعل هذه طريقة رائعة لبدء كسب المال وتوفيره.

 

التدريس المنزلي

إذا كانت لديك موهبة في مادة معينة في المدرسة، فيمكنك التفكير في إنشاء عمل تعليمي منزلي. ويعد هذا من أفضل مشاريع للشباب.  يمكنك إنشاء الدروس الخاصة بك أو ببساطة مساعدة الطلاب على إكمال واجباتهم المدرسية مع التأكد من فهمهم للمادة. كطالب، أنت في وضع فريد للعثور على الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية.

نظرًا لأنه يمكنك التدريس من منزلك أو منزل طلابك، فإن تكاليف بدء التشغيل لا تكاد تكون شيئًا. قد تقضي بعض الوقت والمال في الإعلان، ولكن مع وجود جمهور من الطلاب في مدرستك أو منطقتك، يمكن أن تكون المنشورات البسيطة فعالة للغاية. يتقاضى معظم المدرسين المنزليين أجورًا بالساعة ويساعدون الطلاب في موضوع معين. من خلال الخبرة، يمكنك الحصول على 30 إلى 40 دولارًا في الساعة، ما يجعل هذا العمل مجزيًا ومربحًا.

دروس الموسيقى

من أفضل أفكار مشاريع جديدة للشباب، هو إعطاء دروس في الموسيقى، حيث إن تلك طريقة رائعة لرائد أعمال شاب لكسب المال. إذا كان لديك قدر كبير من الخبرة في العزف على آلتك، فيمكنك بسهولة العثور على الطلاب الذين يحتاجون إلى دروس أو مساعدة إضافية.

يمكن أن تظل تكاليف بدء عمل دروس الموسيقى منخفضة، خاصة إذا طلبت من طلابك إحضار آلاتهم الخاصة. ستحتاج إلى شراء بعض النوتات الموسيقية، ولكن يمكنك بسهولة إجراء الدروس في منزلك، أو منزل الطالب، أو حتى في المدرسة إن أمكن. في أثناء بناء سمعتك، ستتمكن من زيادة أسعارك. عادةً ما يتقاضى مدرسو الموسيقى ما بين 30 دولارًا و 60 دولارًا في الساعة ، لذلك بمرور الوقت يمكن أن يكون هذا العمل مربحًا للغاية.

صناعة الصابون

تدخل صناعة الصابون في قائمة مشاريع صغيرة غير مكلفة للشباب. تعد صناعة الصابون فرصة جيدة لأولئك الذين يستمتعون بالعمل بأيديهم. صنع الصابون الجيد هو مهارة يمكن لأي شخص اكتسابها ، لكنها تتطلب تدريبًا. تشمل إدارة أعمال صناعة الصابون شراء المواد الخام والجمع بين العطور وصنعها وصنع الصابون وبيع الصابون. 

 

المواد اللازمة لصنع الصابون رخيصة إلى حد ما، لذا فإن هامش الربح في صناعة الصابون جيد. للبدء، توقع إنفاق نحو 500 دولار على مواد ومعدات الصابون. ستحتاج أيضًا إلى إنفاق بعض الأموال على التسويق وإنشاء موقع ويب إذا اخترت البيع عبر الإنترنت. ستختلف إمكانية تحقيق أرباح هذا النشاط التجاري بناءً على نوع الصابون الذي تبيعه ومدى قدرتك على توسيع نطاق نشاطك التجاري، ولكن إمكانات النمو كبيرة. ما يبدأ كمشروع صغير لديه القدرة على التحول إلى علامة تجارية وطنية.

صناعة المربى

يُعدّ إنشاء مشروع مربى مثاليًّا لأي شخص يستمتع بالطهو للآخرين. هذا عمل آخر رائع ومرن يمكن للمراهق أن يبدأ في وقت فراغه، ومن ثم فهو من بين أفكار مشاريع جديدة للشباب.

تكاليف بدء عمل المربى منخفضة للغاية، خاصة إذا بدأت على نطاق صغير. يمكنك إنفاق أقل من 300 دولار إجمالاً على جميع أدوات ومكونات التعليب لعمل الدفعة الأولى. للبدء، تبيع معظم شركات المربى منتجاتها في سوق محلي أو غريب. من الطرق الجيدة لتنمية أعمال المربى العثور على مطعم محلي لنقل المربى الخاص بك. مثل الشركات المتخصصة الأخرى، فإن إمكانية الكسب عالية، مع جهود بدوام كامل تجلب نحو 1000 دولار في الأسبوع.

أعمال تغليف الهدايا

تغليف الهدايا مثالي لجلب أموال إضافية خلال العطلات. يمكنك إنشاء أكشاك بالقرب من المتاجر الكبرى أو تقديم خدماتك في منزلك. يعد هذا العمل مثاليًا للطلاب نظرًا لأن معظم الأعمال ستتم في عطلات نهاية الأسبوع وفي أثناء فترات الراحة.

يجب أن تتوقع استثمار بعض الوقت والمال في إنشاء مقصورة جذابة واحترافية وشراء المستلزمات. ومع ذلك، فإن هامش الربح المرتفع لهذا العمل يعني أن أرباحك المحتملة جيدة. قد يكون من الصعب تنمية أعمال تغليف الهدايا من موسم إلى آخر على مدار العام، ولكن تغليف الهدايا خلال الأشهر اللاحقة قد يكون مربحا لفترة قصيرة.

أعمال الخياطة

تعد أعمال الخياطة طريقة جيدة لجلب بعض الأموال الإضافية. يوفر هذا العمل الكثير من المرونة ويمكن أن يكون رائعًا للشباب المهتمين بشكل خاص باتجاهات الموضة الحالية.

تكاليف بدء التشغيل منخفضة، خاصة إذا كنت تمتلك ماكينة خياطة بالفعل. على الرغم من أنك ستبدأ على الأرجح على نطاق صغير، وتقدم إصلاحات بسيطة وترميمات، يمكن للطلاب البحث عن فرص فريدة لتنمية أعمالهم من خلال عرض المساعدة في التصميم والبناء المخصصين للمسرحيات المدرسية أو إصلاح الزي الرسمي للفرق الرياضية. بينما تبني سمعتك، ستتوسع قاعدة عملائك وإمكانات الربح أيضًا. فهذا من بين أفكار مشاريع مربحة للشباب.

صناعة الشموع

يمكن لأي شخص مبدع الاستمتاع ببدء عمل تجاري في صناعة الشموع. إنها طريقة رائعة لبدء العمل مباشرة من منزلك. يمكنك بيع الشموع الخاصة بك للأصدقاء والعائلة، في المعارض الحرفية أو الأسواق التقليدية، أو عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك.

نفقات بدء التشغيل ليست سوى بضع مئات من الدولارات لشراء المواد. سيعتمد نموك وأرباحك إلى حد كبير على عدد الشموع التي يمكنك صنعها ومقدار الوقت الذي تخصصه لبيعها، ولكن صانع الشموع الدؤوب يمكنه تطوير عمل تجاري كبير ومربح إلى حد ما.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي