انخفاض عدد المفقودين في الانهيار الجليدي بإيطاليا إلى 5 أشخاص

د ب ا - الأمة برس
2022-07-05

صورة مؤرخة في 3 ايار/مايو 2022 لنهر جليدي في النروج (ا ف ب)

سانت ليوناردو - انخفض عدد المفقودين إثر انهيار جليدي مميت في جبال دولوميت الإيطالية من 13 إلى خمسة، حسبما أكدت الشرطة في إقليم ترينتو اليوم الثلاثاء.

وتم التمكن من الاتصال بأربعة أجانب تم اعتبارهم مفقودين وهم في حالة صحية جيدة. وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أنه تم التحقق من هوية رجل تعرض لإصابة خطيرة وتم نقله إلى المستشفى في تريفيزو عقب الحادث.

 ووقع الحادث على جبل مارمولاتا، حيث انفصل جزء كبير من الطبقة الجليدية وسقط في الوادي، واصطدم أيضا بطريق الصعود إلى الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3343 مترا، حيث كان العديد من الأشخاص يتسلقون. وأكدت السلطات حتى الآن وفاة سبعة أشخاص وإصابة ثمانية.

 وواصلت طواقم الطوارئ اليوم الثلاثاء البحث عن متوفين ومفقودين في موقع الحادث.

 واستخدمت طواقم الإنقاذ طائرات مسيرة فوق المنطقة نظرا لعدم استقرار الأرض خاصة وأن السلطات لا تستبعد حدوث المزيد من الانهيارات الجليدية.

وما زال الجبل مغلقا أمام الزوار حتى إشعار آخر.

وذكرت وكالة أنسا أنه خلال البحث عثرت طواقم الإنقاذ على ملابس و"رفات أشخاص مفقودين". وذكر ماوريتسيو ديلانطونيو رئيس عمليات الإنقاذ بالمناطق الجبلية للصحفيين أن الرفات البشري كان صغيرا ويصعب تحديد هوية أصحابه. وأضاف: "هذه أشياء مؤلمة للغاية".

وحددت السلطات هوية مالك مركبة تحمل لوحات تسجيل ألمانية مركونة في أعلى منطقة لايقاف السيارات يستخدمها عادة متسلقو الجبال المتجهين إلى قمة مارمولادا.

ولم يعد في البداية أحد إلى السيارة، التي تحمل رقم تسجيل من ولاية بافاريا جنوب ألمانيا، بعد الحادث الذي وقع عقب ظهر الأحد. وذكرت الشرطة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم تحديد مكان مالك السيارة وتبين أنه ليس في خطر، ولم يشهد حادث الانهيار الجليدي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي