الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 14 جندياً بنيران الحوثيين رغم الهدنة

د ب ا - الأمة برس
2022-07-04

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 14 جندياً بنيران الحوثيين رغم الهدنة  (ا ف ب)

صنعاء - أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الإثنين، مقتل وإصابة 14 جندياً، بنيران الحوثيين، رغم سريان الهدنة الأممية بين الطرفين. 

وقال المركز الإعلامي للجيش في بيان له، إن "ميليشيا الحوثي ارتكبت 44 خرقاً للهدنة خلال يوم، في جبهات محافظات حجة ومأرب (شرقاً) والجوف (شمالاً) وتعز (جنوب غرب)، تسببت بمقتل ثلاثة جنود وإصابة 11 آخرين". 

وتنوعت الخروقات، وفقاً للمركز، "بين محاولات تسلل وإطلاق نار بالصواريخ والمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيرة المفخخة".

وأوضح المركز، أن "الميليشيا الحوثية ضاعفت من عمليات استحداث مواقع وحفر خنادق وملاجئ، خصوصاً في الجبهات المحيطة بمأرب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة".

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذه الخروقات حتى الآن.

ومطلع حزيران/يونيو الماضي، وافقت الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد ترعاها الأمم المتحدة، لمدة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 نيسان/أبريل الماضي، تتضمن أحد بنودها وقفاً شاملاً لإطلاق النار. 

وتشهد البلاد منذ أكثر من سبع سنوات، صراعاً مسلحا بين القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران من جهة ثانية، تسبب بسقوط خسائر مادية وبشرية كبيرة، فضلاً عن جر البلاد نحو أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق تقارير أممية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي