المقداد: سوريا تقف إلى جانب إيران في متابعتها الحثيثة للملف النووي

د ب أ- الأمة برس
2022-07-02

وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد (ا ف ب)

دمشق: أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، السبت 2يوليو2022، وقوف بلاده إلى جانب إيران في متابعتها الحثيثة للملف النووي ودعم موقفها في هذا المجال.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) اليوم عن المقداد قوله ، في تصريح للصحفيين خلال استقباله نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان،  إن هذه الزيارة مهمة جداً وتأتي بعد تطورات محلية وإقليمية ودولية كثيرة.

بدوره ، أكد عبد اللهيان أن "زيارة الرئيس بشار الأسد الأخيرة لإيران نقطة تحول في العلاقات بين البلدين ودخلنا مرحلة جديدة في المجالات كافة".

وقال عبد اللهيان إن "إيران تدين العدوان الصهيوني صباح اليوم على جنوب طرطوس" مشيرا إلى "أن الكيان الصهيوني يحاول باعتداءاته إظهار دمشق كمدينة غير آمنة لعرقلة عودة المهجرين السوريين".

وكان عبد اللهیان  أكد قبیل مغادرته إلی العاصمة السوریة دمشق علی ضرورة العمل علی منع إندلاع أزمات جدیدة في المنطقة.

وقال إن جزءا من زیارته إلی سوریا یأتي بهدف اتخاذ خطوات في مسار تکریس السلام والأمن في المنطقة بین سوریا وترکیا کبلدین لدیهما علاقات هامة مع الجمهوریة الإسلامیة الإيرانية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني اليوم إلى مطار دمشق الدولي في زيارة تستمر ليوم واحد.

وقالت مصادر دبلوماسية إيرانية في دمشق لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ)  إن الوزير عبد اللهيان "توجه من مطار دمشق الدولي للقاء الرئيس بشار الأسد، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعاً مع نظيره السوري فيصل المقداد ويغادر بعده دمشق ".

وتعد هذه الزيارة هي الخامسة للوزير الإيراني إلى دمشق منذ تسلم حقيبة الخارجية نهاية شهر آب / اغسطس الماضي .

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي