شواطئ جزر كايمان.. أفضل 5 شواطئ "ساحرة" في البحر الكاريبي

2022-06-30

نسمة العربي

تنتمي شواطئ جزر كايمان إلى الممتلكات البريطانية، وتقع في غرب البحر الكاريبي، تجذب شواطئها الرائعة وشعابها المرجانية عشاق الغوص والغطس.

كما أن الجزر مفضلة لدى الكثير من صيادي أعماق البحر، حيث تحتوي على العديد من الأنواع النادرة من الأسماك والطيور، وفي التقرير التالي نُساعدك على اختيار أفضل شواطئ جزر كايمان المناسبة للاسترخاء فيها وقضاء يوم ممتع مع العائلة.

شاطئ جزيرة أوين

تقع جزيرة أوين الصغيرة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة كايمان الصغيرة، تشتهر بمياهها الصافية والدافئة وهي واحدة من أفضل الجزر المناسبة للغوص وصيد الأسماك.

شاطئ الجزيرة فارغ ولا يوجد سوى رمال بيضاء جميلة ونباتات خضراء وعلى الجانب الصخري تكثر أسراب الأسماك الصغيرة.

عندما تغوص في القاع سترى حدائق مرجانية رائعة مع شوائب رائعة من الأكتين والأعشاب البحرية ومن أهم الأسماك التي سوف تراها في هذه الجزيرة أسماك البوري وأسماك القرش.

يمكنك الوصول إلى جزيرة أوين بمفردك للاستمتاع بالسباحة أو التجديف بالكاياك، من الممكن أيضًا استئجار قارب عن طريق دفع رحلة بحرية (ذهابًا وإيابًا) وجولة في الجزيرة، بمجرد وصولك إلى هذه البقعة المثالية يُمكنك الاستمتاع بنزهة لا تُنسى، أو الاستمتاع بالمناظر الرائعة للشاطئ الجنوبي لجزيرة كايمان الصغيرة، أو ببساطة الاستمتاع بالصمت الملائكي والخصوصية التي طال انتظارها، الجزيرة ليس لديها بنية تحتية دائمة.

شاطئ سبوتس

سبوتس هو شاطئ صغير يتميز بالجو الهادئ، متناقض من الرمال البيضاء والمنحدرات الساحلية السوداء، والمياه الصافية، والشعاب المرجانية العميقة.

نظرًا لأن "Spotts" في جهة الجنوب، فهو مكان رائع لمشاهدة شروق الشمس، يحتوي الشاطئ على مرافق للمصطافين مع مقاعد وطاولات للشواء.

شاطئ سبوتس هو أفضل شاطئ في جزر كايمان وهو أفضل مكان لمشاهدة السلاحف البحرية، ولكن يجب أن نتذكر أن التيارات القوية تتشكل خلف الشعاب المرجانية، فيجب ألا يتجاوز السباحون عديمي الخبرة الحاجز المرجاني.

يمكن الوصول إلى شاطئ سبوتس بالسيارة عبر طريق شامروك والتوقف في منطقة سبوتس نيولاندز، تستغرق الرحلة 10 دقائق من ساوث ساوند و15 دقيقة من جورج تاون ونصف ساعة من ويست باي.

شاطئ ستار فيش بوينت

شاطئ ستار فيش بوينت هو أحد أجمل شواطئ جزر كايمان، ويوحي اسم الشاطئ إلى تجمع العديد من نجوم البحر فيه.

يطل الشاطئ على "North Sound" ويقع بالقرب من "Cape Rum" ونادي "Kaibo" لليخوت، يتميز الشاطئ بمياه صافية وفي الآونة الأخيرة تم تركيب ملعب به منزلقات وترامبولين للاستمتاع من الشاطئ أكثر.

الساحل هنا جميل ورائع فمن الضروري الذهاب عدة عشرات من الأمتار إلى البحر حتى يبدأ منسوب المياه في الارتفاع بشكل كبير، ولهذا السبب يُمكنك أن تجد في الصباح الباكر عشرات من نجوم البحر قبالة الساحل على عمق 60-90 سم.

شاطئ سيفن مايل بيتش

يعتبر شاطئ سيفن مايل واحدًا من أشهر الشواطئ في جزر كايمان، حيث يأتي إليه العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للاسترخاء والاستمتاع بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية الجميلة.

بجانب الشاطئ مجموعة من المتاجر والمطاعم والفنادق الفاخرة، كما يُمكنك هناك ممارسة الرياضات مثل ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك وسباق الدراجات النفاثة، والتزلج الهوائي.

شاطئ سميث كوف بيتش

يقع الشاطئ بالقرب من الميناء على بُعد 10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة جورج تاون، يحتوي الشاطئ على الرمال البيضاء والمياه الفيروزية التي لا مثيل لها والتشكيلات النحتية من الحجر الجيري والنباتات المورقة.

تضم المياه الشعاب المرجانية النابضة بالحياة والمخلوقات البحرية التي تجعل الشاطئ استثنائيًا لأبحاث الغوص، يُمكنك هناك الاستمتاع أنت والعائلة على الشاطئ فهو مجهز بالكامل من طاولات وكراسي وأماكن للتنزه في الهواء المطلق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي