مقتل تسعة من عناصر المعارضة السورية في ريف حلب

د ب أ- الأمة برس
2022-06-29

شهدت اليوم أغلب خطوط الجبهة بين فصائل المعارضة وقسد قصفاً عقب مقتل عناصر الفيلق الثالث (أ ف ب)

دمشق: قتل تسعة عناصر من الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا في قصف صاروخي استهدف سيارة تقلهم في ريف حلب الغربي، الاربعاء 29يونيو2022.

وقال مصدر في الدفاع الوطني التابع للمعارضة السورية "قتل تسعة عناصر من فيلق الشام التابع للجيش الوطني السوري في استهداف حافلة صغيرة كانت تقلهم في قرية باصوفان جنوب مدينة عفرين بريف حلب الغربي".

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن "جميع العناصر الذين كانت تقلهم الحافلة قتلوا وأن السيارة احترقت بالكامل بعد تعرضها لصاروخ موجه مصدره قوات سوريا الديمقراطية/قسد".

من جانبه، أكد قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني "مقتل عناصر من الفيلق الثالث وأن فصائل المعارضة سوف ترد على مقتل عناصرهم وأن سرايا المدفعية على امتداد خطوط التماس مع /قسد/ سوف ترد وتثأر لمقتل عناصرها".

وشهدت اليوم أغلب خطوط الجبهة بين فصائل المعارضة وقسد قصفاً عقب مقتل عناصر الفيلق الثالث.

وقال مصدر في مجلس منبج المدني لـ (د. ب. أ) "أن شخصين قتلا في قرية عرب حسن شمال مدينة منبج وأصيب 5 آخرين جراء قصف فصائل المعارضة السورية على القرية التي تتقاسم السيطرة عليها فصائل المعارضة وقسد".

وتنتظر فصائل المعارضة والجيش التركي تعليمات لبدء عملية عسكرية في مناطق ريف حلب والرقة والحسكة لشن عملية عسكرية ضد /قسد/ للسيطرة على منطقة بعمق 30 كم لحقيق منطقة آمنة كما تقول تركيا .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي