السياحة في كوسوفو

2022-06-29

نسمة العربي

تشتهر السياحة في كوسوفو بالحداثة، فهي من الوجهات السياحية الجديدة والفريدة من نوعها، لذا تجذب العديد من المسافرين إليها.

تقع كوسوفو في قلب البلقان في موقع حيوي يربط بين وسط وجنوب أوروبا والبحر الأدرياتيكي والبحر الأسود.

تتمتع كوسوفو بالكثير من السحر لإظهاره لكل من يزورها، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والبيئة الطبيعية والتراث الثقافي التاريخي العظيم.

بريشتينا هي عاصمتها وهي واحدة من الأماكن السياحية التي تستقطب معظم الزيارات، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أماكن السياحة في كوسوفو وأفضل الفنادق بها.

بير سانكتشواري بريشتينا

يُعد "Bear Sanctuary" أحد معالم الجذب السياحي في كوسوفو، وهو مكان رائع بفضل الطبيعة الرائعة التي يتكون منها.

يُمكنك هناك الاستمتاع بمشاهدة الدببة البنية التي تعيش وسط المناظر الرائعة البانورامية الأكثر سحرًا.

المكتبة الوطنية في كوسوفو

أحد أكثر المباني الأصلية في بريشتينا وتقع مباشرة أمام الكاتدرائية الأرثوذكسية وتتميز بهندسة معمارية غريبة ومختلفة، تم بناؤها على يد المهندس الكرواتي أندريا موتنجاكوفيتش.

تم افتتاح المكتبة الوطنية عام 1982 وتتكون من 16500 متر مربع مع 99 قبة بأحجام مختلفة، وهي مغطاة بالكامل بشبكة صيد معدنية.

تحتوي المكتبة على أعمال فريدة من نوعها من الفسيفساء المُختلفة من الحجارة الرخامية ولها الكثير من الأضواء الجميلة.

كاتدرائية بريشتينا الأرثوذكسية

واحدة من أهم أماكن السياحة في كوسوفو، حيث يأتي إليها العديد من السياح للاستمتاع بها ومشاهدة الهندسة المعمارية الجذابة، حيث تبرز بقبابها الرائعة وواجهتها المبنية من الطوب مظهرًا جميلا يستحق الزيارة.

مسجد جاشر باشا

هذا المبنى هو رمز لمدينة بريشتينا المعروفة بتأثيرها العثماني، يحتوي المسجد على مئذنة رائعة يمكن رؤيتها من أي مكان في المدينة، تتميز بديكورها الداخلي بأسلوب باروكي مميز للغاية.

ميتروفيتشا

مدينة ميتروفيتشا هي واحدة من الأماكن الرائعة في كوسوفو، يقسم نهر إيبار المدينة إلى قسمين، ويُقسم سكانها بطريقة مُعينة، في الشمال يسكنها الصرب بشكل شبه حصري، وفي الجنوب يسكنها الألبان.

على الرغم من هذه الاختلافات، فهي واحدة من المناطق القليلة في كوسوفو، حيث يتحدث العديد من الصرب اللغة الألبانية والعكس صحيح، لأنهم عملوا معًا لسنوات.

إنها مدينة مثيرة للاهتمام تزورها ليس فقط بسبب تاريخها، ولكن أيضًا لأنها نقطة أساسية لفهم وتعلم بشكل مباشر الماضي الذي ميز هذا البلد. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بها آثار مذهلة تستحق الزيارة

ما هو أفضل وقت للذهاب إلى كوسوفو؟

إذا كنت تخطط لرحلتك ولكنك غير متأكد من التاريخ الذي يجب أن تذهب إليه، فإليك بعض النصائح حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت كوسوفو بها مناطق جذب مُختلفة اعتمادًا على الوقت من العام.

في الأشهر ما بين ديسمبر/كانون الأول وأبريل/نيسان هو الموسم المثالي لممارسة الرياضات الثلجية، فإذا كنت من محبي التزلج فهذه الأشهر هي الأفضل لأن منتجعات التزلج تكون مليئة بالثلج، حيث أن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية لكوسوفو باللون الأبيض هي تجربة فريدة لن تنساها أبدًا.

في الأشهر من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، يكون موسم الذروة في كوسوفو، ودرجة الحرارة مثالية لتجنب البرد القارس في كوسوفو، حيث يتم الوصول إلى 25 درجة مئوية كحد أقصى، وساعات سطوع الشمس أطول.

أفضل 5 فنادق في جمهورية كوسوفو

تتعدد الفنادق في جمهورية كوسوفو ومنها من يقدم خدمات لا مثيل لها لإرضاء الزائر وضمان إقامته مرة أخرى، ومن أفضل الفنادق في جمهورية كوسوفو ما يلي:

فندق سويس دايموند بريشتينا.

فور بوينتس شيراتون بريشتينا سيتي.

City Inn.

Hostel Oda.

Grand Boutique Hotel.

جميع الفنادق قريبة من الأماكن السياحية في جمهورية كوسوفو مما يسهل الراحة للضيوف، تحتوي غرف الفنادق على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته من ميني ثلاجة وتلفاز بشاشة مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية، وتتراوح تكاليف الإقامة في فنادق جمهورية كوسوفو حوالي 50 دولارا إلى 150 دولارا أمريكيا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي