هاميلتون بعد عبارات بيكيه العنصرية: يجب تغيير العقليات القديمة

د ب أ – الأمة برس
2022-06-28

البريطاني لويس هاميلتون (ا ف ب)

لندن - أكد البريطاني لويس هاميلتون أنه لابد من تغيير "العقليات القديمة"، بعدما استخدم بطل العالم السابق لسباقات سيارات فورمولا-1 نليسون بيكيه عبارات عنصرية تجاه سائق فريق مرسيدس.

وذكرت تقارير إخبارية في البرازيل أن بيكيه /69 عاما/ أجرى مقابلة عقب سباق فورمولا-1 البريطاني عام 2021، وقد ظهرت مؤخرا، واستخدم فيها صفة عنصرية.

وأوضحت التقارير أن البرازيلي بيكيه كان يناقش تصادم بين هاميلتون ومنافسه الأبرز على اللقب ماكس فيرستابن، والذي تسبب في انسحاب فيرستابن من السباق.

ودعا هاميلتون لاتخاذ إجراء بعدما خرجت القصة للعلن.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أنه على الأرجح سيتم منع بيكيه من دخول البادوك إذا لم يقدم اعتذارا علنيا لهاميلتون.

ونشر هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيها :" أنها أكثر من مجرد عبارة. هذه العقليات القديمة بحاجة للتغير وليس لها مكانا في رياضتنا. أنا محاط بمثل هذه السلوكيات ويتم استهدافي طوال حياتي".

وأضاف :"كان هناك وقتا طويلا للتعلم. حان الوقت لاتخاذ إجراء".

وكان هاميلتون غرد من قبل باللغة البرتغالية :"دعونا نركز على تغيير طريقة التفكير".

وأصدرت إدارة فورمولا-1 وفريق مرسيدس بيانا على الفور أبدت من خلاله دعمها لهاميلتون.

وجاء في البيان :"التمييز أو اللغة العنصرية لا يمكن قبولها بأي شكل ولا مكان لها في المجتمع. لويس سفير مذهل لرياضتنا ويستحق الاحترام".

وأضافت إدارة فورمولا-1 :"جهوده الدؤوبة لتعزيز التنوع والشمولية تمثل دروسا للكثيرين، وهو أمر نلتزم به نحن في فورمولا-1."

وذكر فريق مرسيدس في بيان :"نحن ندين بأشد العبارات أي استخدام للغة عنصرية أو تمييزية بأي شكل".

وأضاف :"لطالما كان لويس في المقدمة ضمن جهود رياضتنا في مواجهة العنصرية، وهو بطل حقيقي للتنوع داخل الحلبات وخارجها."

وتابع الفريق :"معا، نحن نتشارك رؤية التنوع والشمولية في رياضة السيارات، وهذه الحادثة تؤكد على الأهمية الكبيرة لمواصلة السعي معا نحو مستقبل أكثر إشراقا".

وكتب جورج راسل، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، عبر "تويتر" :" كل الاحترام للويس هاميلتون. لقد قام بالكثير من أجل هذه الرياضة، أكثر من أي سائق آخر في التاريخ، ليس فقط على المضمار ولكن خارجه".

وأضاف :" حقيقة أنه وآخرين مازال يتعين عليهم التعامل مع هذا السلوك غير مقبول. علينا أن نقف سويا ضد التمييز من أي نوع".

وتواصلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" مع بيكيه، وهو والد الصديقة الحالية لفيرستابن، من أجل التعليق بشأن القضية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي