بطولة فرنسا: السويسري لوسيان فافر يعود لتدريب نيس

ا ف ب – الأمة برس
2022-06-27

السويسري لوسيان فافر خلال مؤتمر صحافي أيام اشرافه على بوروسيا دورتموند الألماني. ساوث بند، إنديانا، الولايات المتحدة، في 18 تموز/يوليو 2022 (ا ف ب)

نيس - أعلن نيس الذي أنهى الموسم المنصرم من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المركز الخامس، تعاقده رسميا مع المدرب السويسري لوسيان فافر للاشراف عليه خلفاً لكريستوف غالتييه.

وقال نيس الاثنين في بيان "لن يشرف كريستوف غالتييه على الفريق الاول لنيس من الان وصاعدا. معاودة تمارين الفريق هذا الاثنين تمت باشراف لوسيان فافر الذي يفتخر النادي باعلان عودته اليه".

اما مالك النادي البريطاني جيم راتكليف فقال في البيان ذاته "انا سعيد جدا لعودة لوسيان فافر. انه مدرب خبير حقق نجاحا في الدوري الالماني وهنا ايضا في نيس".

واضاف "اينما حل، فرض الاحترام والتقدير. طريقته في تطوير الفرق التي يشرف عليها تعجبنا تماما وتتطابق مع نظرتنا في اسلوب اللعب الذي نريده لنيس".

وسبق لفافر (64 عاما) ان درب نيس من 2016 الى 2018، وهو كان بلا عمل منذ ان اقيل من تدريب بوروسيا دورتموند الالماني في كانون الاول/ديسمبر عام 2020. 

وسيساعد فافر في مهمته معاونه السابق فريديريك جيوريا الذي عمل مساعداً لغالتييه الموسم الماضي ولباتريك فييرا قبلها بموسم.

ويعقد نيس مؤتمرا صحافيا لتقديم المدرب الجديد.

في المقابل، فان غالتييه مرشح لتدريب باريس سان جرمان خلفا للارجنتيني ماوريتسيو بوشيتينو كما المح رئيس نادي العاصمة الفرنسية ناصر الخليفي في حديث الى صحيفة "لو باريزيان" الاسبوع الماضي عندما قال "نأمل في التوصل الى اتفاق بسرعة مع نيس الذي نكن له كل الاحترام له ولرئيسه جان بيار ريفير"







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي