6 أنشطة سياحية في خليج بوديجا باي من روائع الكون

2022-06-25

نسمة العربي

6 أنشطة سياحية في خليج بوديجا أبرزها مشاهدة هجرة الحيتان والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تُعد من أجمل روائع الكون في الخليج.

خليج بوديجا هو مدخل صخري بالقرب من المحيط الهادئ بجانب ساحل شمال كاليفورنيا في الولايات المتحدة، يبلغ عرضه حوالي 8 كيلومترات ويبعد حوالي 60 كيلومترًا عن شمال غرب سان فرانسيسكو و 32 كيلومترًا غرب سانتا روزا.

يقع الخليج على الحدود بين مقاطعة سونوما من الشمال ومقاطعة مارين من الجنوب، كان خليج بوديجا مقصدًا سياحيًا شهيرًا في سونوما مُنذُ عقود، يوفر الخليج إطلالات جميلة على المحيط يمكن رؤيتها من أي مكان تزوره في الخليج، كما يوفر المأكولات البحرية الطازجة للاستمتاع بها على الشاطئ أو على ضوء الشموع في المطاعم.

يقدم الخليج الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها من التنزه في الهواء الطلق على طول الخط الساحلي الهادئ إلى رحلات استكشافية للاسترخاء على الطرق الساحلية الهادئة للطريق السريع مع الكثير من الجمال الطبيعي.

بالإضافة إلى أشياء مثل المعارض الفنية الوافرة، بما في ذلك واحدة مخصصة بالكامل لتذكارات هيتشكوك فلا يجب أن يفوتك زيارة خليج بوديجا فهو مكان شهير لقضاء الإجازة للسكان المحليين.

وفي التقرير التالي نُطلعك على أهم أنشطة سياحية في بوديجا و أفضل الفنادق بها.

بوديجا باي هو المكان المثالي إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة من نوعها. تقع شبه جزيرة بوديجا في شمال كاليفورنيا على طول ساحل المحيط الهادئ وبالقرب من سان فرانسيسكو، ومن أفضل الأنشطة السياحية في خليج بوديجا ما يلي:-

مشاهدة هجرة الحيتان

يوفر الخليج مناظر خلابة للحيتان الرمادية خلال طريق هجرتها السنوية بين ديسمبر ومايو، حيث يعتبره العديد من الزوار من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في خليج بوديجا، حيث تهاجر الحيتان الرمادية 50 ميلاً في اليوم، وكان الأفضل رؤيتها من يناير إلى أبريل عندما تسبح هذه الحيتان في اتجاه الشمال إلى ولاية ألاسكا، فلا يفوتك فرصة رؤيتها فهي من أفضل الأنشطة السياحية عندما تُقرر السياحة في خليج بوديجا باي.

ركوب الخيل في خليج بوديجا

ركوب الخيل على الشاطئ لا يحدث فقط في الأفلام بل هناك الكثير من الصفقات للجولات المصحوبة بمرشدين على طول الشاطئ وعلى الأراضي الرطبة.

ومن ركوب الخيل إلى المغامرة على قمة تلال الوادي في ساحل سونوما الذي يوفر لك جولات خاصة، كما يوجد ركوب المهر للأطفال من سن 6 سنوات فهي تجربة فريدة من نوعها لك وللعائلة.

نزهة في الطبيعة على طول الساحل

إذا كنت تبحث عن مكان للتخييم أو صيد الأسماك فتوجه إلى منتزه دوران الإقليمي، يقع مباشرة على الخليج ويتميز بشاطئ ساحر يصل طوله إلى ميلين مثالي لتطير الطائرات الورقية أو المشي على الخط الساحلي، فالشاطئ من أحد أماكن السياحة في خليج بوديجا الذي يتصف بالهدوء بالرغم من أنه الأكثر زيارة بالإضافة إلى أن هناك رصيف صخري يشتهر بالصيادين وعشاق الحياة البحرية.

تذوق المأكولات البحرية الطازجة

من أهم الأنشطة السياحية في خليج بوديجا باي الانغماس في المأكولات البحرية الطازجة فهو أمر لابد منه، ولحسن الحظ هناك الكثير من الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن طعام رائع فريد من نوعه يتم إعداده بشكل أفضل من خلال المطاعم المذهلة مثل "The Tides Wharf" & "Restaurant".

زيارة المعارض الفنية

سوف تجد في بوديجا مجموعات فريدة من الأعمال لفنانين محليين من جميع أنحاء العالم في المعرض التاريخي الجميل في باسيفيكا في كاليفورنيا، كما يوجد أيضًَا معرض التراث الذي يتم فيه عرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي ابتكرها رسامون من كاليفورنيا بأساليب وتقاليد مختلفة تتنوع على نطاق واسع.

أما في معرض خليج المحيط الهادئ يمكن رؤية اللوحات الأصلية جنبًا إلى جنب مع المنحوتات أو النقوش لمزيد من تجربة متنوعة وفريدة من نوعها.

تأجير قوارب الكاياك أو لوح التجديف

تعتبر مياه "Bodega Bay" مثالية لإستئجار قوارب الكاياك فهي واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في خليج بوديجا باي، فإذا كنت ترغب في استكشاف المناظر الطبيعية بأناقة، فإن هذه القوارب توفر لك جولات إرشادية مخصصة حيث يمكنك التعرف على الحياة البحرية الرائعة.

أفضل 3 فنادق في خليج بوديجا باي

فندق بوديجا كوست إن آند سويتس

يقع "Bodega Coast Inn and Suites" على بُعد 25 دقيقة سيرًا على الأقدام من شاطئ "Doran" وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من "The Links at Bodega Harbour Golf Course"، ويضم مسبح ساخن في الهواء الطلق. ويوفر غرفًا مع إطلالات على المياه.

توفر كل غرفة في "Bodega Coast Inn and Suites" خدمة الواي فاي المجانية ومكتب ومنطقة جلوس وتلفزيون مع قنوات الكابل وميكروويف وثلاجة صغيرة وماكينة صنع القهوة. تشمل بعض الغرف حوض سبا ومدفأة.

يمكن للضيوف الاستمتاع بأنشطة مثل مشاهدة الحيتان وركوب الخيل وركوب منطاد الهواء الساخن وباقات خاصة أخرى، كما يوفر مواقف مجانية للسيارات.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بوديجا كوست إن آند سويتس حوالي 50 دولارًا أمريكًا تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

فندق "Surfer's Paradise"

يقع "Surfer's Paradise" في خليج بوديجا، ويوفر أماكن إقامة منفصلة عن الفندق بها خدمة الواي فاي المجانية. يقع على بعد 2.3 كم من شاطئ "Salmon Creek" ويوفر أجهزة الصراف الآلي.

تحتوي الشقق على غرفتي نوم وتلفزيون مع قنوات الكابل وغسالة وحمام مع حوض استحمام أو دش ومطبخ مجهز بغسالة صحون وثلاجة. يتم توفير المناشف وبياضات الأسرة.

يرجى إبلاغ "Surfer's Paradise" بشكل مسبق بوقت وصولك المتوقع. للقيام بالحجز ـ تبلغ تكلفة الشقة في اليوم الواحد حوالي 75 دولارًا أمريكًا تقريبًا.

فندق ذا إن آت ذا تايدز

يقع فندق ذا إن آت ذا تايدز  على ساحل سونوما، ويضم غرف ضيوف مطلة على الخليج ويقدم وجبة إفطار كونتيننتال مجانية في المطعم.

تحتوي الغرف على خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وآلة صنع القهوة وحمام داخلي مع لوازم استحمام فاخرة وحمام فاخر في كل غرفة.

يوفر الفندق مسبح خارجي دافئ وحوض استحمام ساخن وساونا ومركز للياقة البدنية لاسترخاء الضيوف، ويوفر أيضًا خدمات المساج في الغرفة مقابل رسوم إضافية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ذا إن آت ذا تايدز حوالي 75 دولارًا أمريكًا تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي