وجد مقتولا في سيارته : اغتيال قائد ألوية اليمن السعيد المدعومة من التحالف في ظروف غامضة

متابعات الأمة برس
2022-06-24

الدكتور عبدالرزاق البقماء قائد ألوية اليمن السعيد (اعلام يمني)مأرب (الجمهورية اليمنية) - اغتال مسلحون مجهولون، الجمعة 24-6-2022، القيادي البارز في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب الدكتور عبدالرزاق البقماء،المعين قائداً لألوية اليمن السعيد المشكلة حديثاً، والممولة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، وذلك في مدينة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر يمنية متطابقة، أن دورية أمنية عثرت اليوم على البقماء مقتولاً في سيارته الشخصية التي كانت مركونة في إحدى الطرق الفرعية قرب منطقة الراكة بمديرية الوادي في محافظة مأرب.

وتضاربت المعلومات حول الطريقة ونوعية السلاح التي قتل بها القيادي البقماء والجهة التي تقف خلف عملية الاغتيال هذه، والتي لم تعلن أية جهة حتى الآن المسؤولية عنها.

وفتحت السلطات الأمنية بمأرب تحقيقاً فورياً لكشف ملابسات العملية سعياً للتوصل الى أحد الخيوط التي قد تقودها الى كشف الجناة وملاحقتهم، في الوقت الذي لم يصدر على الفور بيان رسمي من الجهات المسؤولية لاعطاء معلومات عن جريمة الاغتيال الغامضة.

ويعد البقماء وهو زعيم ديني بارز في التيار السلفي المعتدل، واحدا من أبرز المناهضين للمشروع الحوثي باليمن منذ الانقلاب على الدولة في سبتمبر 2014، إضافة الى كونه أحد مؤسسي ما يعرف بـ"المطارح القبلية"، التي تكونت من مختلف قبائل مأرب لمواجهة المد الحوثي، حسبما تؤكد المعلومات المتوفرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي