السياحة في سيؤول.. تعرف على أسرار كوريا الجنوبية

2022-06-24

نسمة العربي

سيؤول، العاصمة الكورية الجنوبية، مزيج مثالي من التراث والحداثة، ما جعلها واحدة من أكثر وجهات السفر في العالم.

"سيؤول" مدينة تتعايش فيها الإبداعات المعاصرة الأنيقة مثل برج "N Seoul"، مع الأسواق التقليدية مثل سوق "Namdaemun" بطريقة متماسكة، حيث يسمح لك هذا التنوع بالقيام برحلة عبر التاريخ والحاضر النابض بالحياة، ما يجعلك تتعرف على كوريا الجنوبية عن قرب.

 إليك أشهر أماكن السياحة في  العاصمة الكورية الجنوبية التي يمكنك الإستمتاع بها في نطاق هذه الوجهة الغير عادية، ونقدم لك أيضًا أفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للزيارة؟

أفضل أوقات الزيارة إلى سيؤول، من أوائل الصيف إلى أوائل الخريف، عندما يكون الطقس لطيفًا، وإذا كنت ترغب الابتعاد عن الازدحام فحدد موعد رحلتك لشهر أبريل أو سبتمبر.

ضع في اعتبارك أنه في شهر يناير تقام مهرجانات "Hwacheon Sancheoneo Ice" حيث يتم ممارسة الرياضات الشتوية مثل صيد الأسماك على الجليد وكرة القدم على الجليد والتزلج.

قرية بكتشون التراثية

توفر قرية"Bukchon Hanok Village" للمسافرين نظرة ثاقبة فريدة من نوعها لما كانت عليه الحياة في هذا الجزء من العالم مُنذُ مئات السنين.

تتكون القرية من حوالي 900 منزل كوري تقليدي تصطف في الشوارع الضيقة والتي يعود جذورها إلى عهد أسرة جوسون مُنذُ حوالي 600 عام.

تقع القرية بين قصري، قصر "Gyeongbokgung" المهيب وقصر "Changdeokgung" مما يعزز السحر الريفي للجذب.

وعلى الرغم من أن القرية هي مكان تاريخي إلا أنها ليست قديمة، حيث تضم العديد من المقاهي والمتاحف مثل متحف سيؤول للتاريخ ومناطق تسوق عديدة، لذا فإن القرية من أشهر أماكن السياحية في سيؤول

قصر "Changdeokgung"

هو ثاني أقدم قصر ملكي في سيؤول حيث أن قصر "Gyeongbokgung " يسبقه بـ 20 عامًا، ويُعد القصر واحدًا من أفضل القصور الملكية الخمسة الموجودة ، ويُعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تتكون أراضي القصر من منطقة سياحية عامة ومبنى سكني مصمم للعائلة المالكة وحديقة كبيرة مورقة تُعرف بأسم"Huwon Secret Garden" .

كما إن وجود جبل "Bugaksan" في خلفية قصر "Changdeokgung" يجعل هذا القصر أحد أكثر الأماكن السياحية في سيؤول.

برج توري إن سول

يُعرف برج "N Seoul Tower" المعروف باسم برج نامسان، ويبلغ إرتفاعه حوالي 2500 متر وهو أحد أكثر المعالم الأثرية في سيؤول.

تم بناء برج التلفزيون هذا في عام 1969 في قلب نامسان بارك وافتتح للجمهور في عام 1980 وأصبح مكانًا رئيسيًا للاجتماعات ومركزًا ثقافيًا مُنذُ ذلك الحين.

يحتوي البرج على غرفة مراقبة في الأعلى توفر إطلالة بانورامية على العاصمة الكورية، كما أن هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة داخل البرج مثل "Locks of Love" وهي عبارة عن مجموعة ضخمة من الأقفال ترمز إلى الحب اللامتناهي بين شخصين، وهناك أيضًَا متحف مخصص للأطفال "Hello Kitty" بجوار منصة المراقبة.

قصر " Gyeongbokgung"

من الأماكن السياحية في سيؤول والتي تستحق الزيارة بجدارة هو قصر "Gyeongbokgung" يقع بين جبل "Bugaksan" وجبل "Namsan" يعود تاريخ القصر إلى عام 1395.

ينظم القصر ثلاث جولات إرشادية باللغة الإنجليزية على مدار اليوم، ويقام حفل تغيير الحراسة أمام القصر بين الساعة 11 صباحًا و3 عصرًا ويكون هذا الاحتفال مذهلاً ويستحق الزيارة.

سوق نامدايمون

سوق تقليدي مترامي الأطراف هو أكبر مكان تسوق من نوعه في البلاد،  حيث ترى أكثر من 10000 بائع للسلع والمنتجات الرخيصة من المجوهرات والأدوات المنزلية إلى الإلكترونيات والمعدات الخارجية، السوق لا يغلق فهو يعمل ليلاً ونهارًا.

تكاليف السياحة في سيول الكورية

تتراوح تكاليف السياحة في سيؤول ما بين تكلفة وسائل النقل والطعام ودخول المزارات السياحية كما يلي:

يبلغ متوسط تكلفة المواصلات اليومية للفرد الواحد حوالي 22 دولارًا أمريكًا تقريبًا.

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سيؤول للفرد الواحد حوالي 123 دولارًا أمريكًا تقريبًا.

يبلغ متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية والمزارات للفرد الواحد حوالي 150 دولارًا أمريكًا.

متوسط تكلفة الرحلة لشخصين بالغين لمدة أسبوع تقريبًا حوالي 1410 دولارًات تقريبًا.

أفضل 10 فنادق في سيؤول الكورية

تتعدد الفنادق المتميزة في سيؤول وتقدم خدمات جيدة حتى تحافظ على مستوى عالِ من الجودة والحرص على أن ضيوفها يأتون إليها في كل زيارة، ومن أفضل 10 فنادق ما يلي:-

فندق آيبيس ستايلز أمباسادور  ميونغ-دونغ.

فندق شيلا ستاي مابو.

فندق هوليداي إن اكسبرس أولجيرو.

فندق "Fairfield by Marriott Seoul"

فندق "Signiel Seoul"

فندق "LOTTE City Hotel, Myeongdong"

فندق "Crown Park Hotel Seoul"

فندق "Solaria Nishitetsu Hotel Seoul"

فندق " Four Seasons Hotel Seoul"

فندق "K-POP HOTEL Seoul Tower"

تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق سيؤول ما بين 50  إلى 540 دولارًا لشخصين  في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي