نصائح حتى تكسب قلب حماتك بعد الزواج

2022-06-22

 

هذه بعض نصائح لكسب قلب حماتك بعد الزواج، حينها يكون كل شيء قد تهيأ لك لإظهار شخصيتك، فقد انتهى التوتر والاختبار الدائم، وهنا لا بد ألا تتغير شخصيتك للدرجة التي تشعر حماتك وزوجها بالقلق من ناحيتك. 

احرص على تثبيت موعد دائم يكون فيه اللقاء بين حماتك وزوجتك، وكن رحيمًا فيما يتعلق بموعد عودتها إلى المنزل، وإذا رأيت أن حماتك تريدها لمدة أطول لا تكن أنانيًّا.

 

إذا قدر الله لك أن تنجب من ابنتها، فلابد من أن يكون أبناؤك زائرين لها في كل وقت، ولابد أن تعيش معكم فرحة كل اللحظات، والا تتعامل مع مشاعرها باستخفاف، فكما يقال: "أعز من الولد.. ولد الولد".

المهاداة بين أي طرفين تجعل العلاقة رائعة، وبالأخص لدى حماتك، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تهادوا تحابوا".

كيف أتعامل مع حماتي التي تعيش معي؟

إذا اضطرت الظروف للعيش مع حماتك في منزل واحد، سواء كانت تلك الظروف صعبة عليك أو عليها هي، فمن الضروري ألا تشعرها أولاً بثقلك، وألا تأمرها بأي شيء حتى لو بصيغة مؤدبة، بل كن دومًا حريصًا على مشاعرها، لا تشعرها أنها تسلب جلستك مع زوجتك لأن هذا الشعور يؤلمها.

لا تتركها ترحل من المكان الذي تمكث فيه دون أن تعرض عليها البقاء لمدة أطول، ومن الضروري أن تحسن ضيافتها حال وجودها في منزلك وتشعرها أن تلك الزيارة لها مكانة كبيرة في قلبك.

 

هذه نصائح هامة في كيف تكسب حماتك وهي أيضًا مهمة من ناحية علاقتك بزوجتك، لأن الزوجة لا يرضيها شيء مثلما يرضيها معاملة زوجها الحسنة لأهلها.. وبالاخص لوالدتها.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي