الزوجة المبذرة.. طرق التعامل مع العدو اللدود للحياة الزوجية

 محمد عبد السند 
2022-06-17

 

الزوجة المبذرة.. طرق التعامل مع العدو اللدود للحياة الزوجية (الرجل)

إذا كنت قد ورثت ثروات أسلافك أو كنت مالكا لشركة، فقد يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يلهثون وراء أموالك، وفي مقدمتهم بالطبع زوجتك. ويمكن للأشخاص المخادعين خداعك بسهولة واستنزاف أموالك بكل السبل.  وقد تستمر زوجتك في إهدار أموالك نتيجة لحبها الشديد للإنفاق، لدرجة تظن معها أن هذا الطرف الآخر لم يرتبط بك من أجل المودة، ولكن من أجل أموالك. في ضوء ذلك، نقدم لك بعض العلامات التي يمكن من خلالها معرفة الزوجة المبذرة، وطرق غير تقليدية للتعامل معها.

علامات الزوجة المسرفة

تدفع فقط في البداية

قد تحاول زوجتك الفوز بك في البداية من خلال التظاهر بكونها شخصية ليس لها أي متطلبات مادية. بل إنها حتى سترغب في دفع الأموال الخاصة بفواتير الطعام والهدايا وغيرها من الإكسسوارات. ومع ذلك، بعد أن تكتسب تلك الزوجة المبذرة ثقتك، ستتوقف عن دفع الأموال مقابل تلك الأشياء وتبدأ في التلاعب بك بذكاء للحصول منك على الأموال التي تحتاج إليها في النزهات باهظة الثمن أو الطعام أو الإكسسوارات 

تتحدث عن المستقبل ولكن لا تشارك أي مسؤولية مالية

قد تحلم شريكة حياتك بامتلاك سيارة بنز أو امتلاك منزل فخم، لكنها لن تعمل بجد من أجل ذلك. في معظم الأحيان، قد تتجاهل شريكتك في الحياة الزوجية وضعها كعاطلة عن العمل بوصفها "فردًا مبدعا يقضي وقتًا لنفسه". باختصار، لن تسهم مثل تلك الزوجة المبذرة في أي نفقات معك.

 

تقديم الأعذار عندما تحتاج إلى معروف

ستعمل زوجتك الحريصة على أموالك وأوجه إنفاقها على توفير تلك الأموال  بالتأكيد إذا كان ذلك يعني مساعدتك. ولكن، إذا حاولت زوجتك اختلاق الأعذار أو أصبحت تتودد إليك فقط عندما ترغب في الحصول على أموال منك، فاعلم أن نياتها ليست حسنة. حتى أنك قد تواجه صعوبات في التعامل مع الأمور المالية في بعض الأحيان، ولكن إذا رفضت شريكة حياتك المساعدة ولو مرة واحدة، فلن تستحق حينها العيش معك.

 

ذات سمعة سيئة فيما يتعلق بالعمل أو المال

"زوجتي مصاريها كتيرة". إذا كنت تردد تلك المقولة، فاعلم علم اليقين أنك مرتبط بزوجة مبذرة. فمن علامات الزوجة المسرفة  أنه بغض النظر عن مدى حبك لها، فهي لا تتجاهل هذه العلامة.

ومن الصحيح هنا أن تلمح إلى زوجتك أنها غير مسؤولية ماليًّا أو لا تحترم قواعد العمل. وفي حالة حدوث ذلك، فمن المحتمل أن تظل زوجتك متمسكة بالعيش معك من أجل الحصول على الدعم. 

لديها آراء كثيرة حول أموالك

الزوجة التي لديها شراهة غير طبيعية في الإنفاق تكره في العادة الحديث عن أموالها، ولكن ليس لديها مشكلة في مناقشة كيف وأين يجب أن تنفق أموالك. يحب الأشخاص المتلاعبون ماليًا تقديم نصائحهم وسيتطلعون ببطء نحو التحكم في أموالك أيضا. ستخلق تلك الزوجة أيضا معارك غير ضرورية فيما يتعلق بالموارد المالية، دون الالتفات إلى مشاعرك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي