عطر Baccarat Rouge 540 تركيبة عطرية تخاطب الحواس

الأمة برس - متابعات
2022-06-17

 

Baccarat Rouge 540 هو اسمٌ ينبض بالغموض. أبصر هذا التعاون مع دار فرانسيس كوركدجيان النور عام 2014، بمناسبة الذكرى السنوية الـ250 على تأسيس دار Baccarat. خلال لقائهما، استمدّتا الوحي من الأسرار وراء البلّور الأحمر الذي تشتهر به Baccarat.  في عمليّة تحوّل مدهشة، ينصهر البّلور النقي بالتدرّج مع مسحوق الذهب عيار 24 قيراط على حرارة 540 درجة مئوية، فيتحوّل لونه إلى أحمر متوهّج: (أحمر مصنوع من الذهب). وهكذا أبصر عطر Baccarat Rouge 540 النور.

صدر العطر للمرة الأولى في سلسلة محدودة الإصدار اقتصرت على 250 عبوة زجاجية مرقّمة، وسرعان ما شكّل عطر Baccarat Rouge 540 الغامض والآسر حالة غير مسبوقة في مجال العطور. لم يكد يمرّ عام على ذلك، حتّى طرحت دار فرانسيس كوركدجيان العطر في عبوتها الشهيرة، وبات من الثوابت في مجموعة الدار العطرية، إلى جانب العطور المنعشة التي تنبض بشذا الأزهار مثل Aqua Universalis و À la rose، والعطور الغنية والأكثر حدّة مثل OUD satin mood وثنائي  Gentle Fluidity.

أصبحت هذه التوليفة العطرية متوفّرة كعطر مركّز، وخلاصة عطرية، وباقة غنية من المستحضرات العطرية، وبهذه المناسبة تدعونا دار فرانسيس كوركدجيان إلى استرجاع مصدر الإلهام وراء هذا العطر المحبوب حول العالم.

 يستحضر عطر Baccarat Rouge 540 كثافة البلّور وشفافيّته، من وحي ثلاث همسات، وهي همسة المعادن وهمسة النار وهمسة الخبرات، وكأنّ يد الإنسان تخاطب سحر الطبيعة. ينبض العطر المركّز بنفحات الأزهار والعنبر والخشب، من وحي عملية انصهار البلّور. تحمل نفحات الياسمين الخفيف والزعفران الحاد والمشرق في طيّاتها نفحات العنبر المعدنية ونفحات الأرز الأحمر الخشبية المطعّمة ببعض التوابل.

توليفة مميّزة، تقوم على توازن دقيق وناعم، وابتكار استثنائي ينبض غموضًا بات أيقونةً في عالم العطور.

يا لها من نفحات عطرية يقدمها الزهر مع العنبر والخشب، ويا لها من مكونات بديعة تمزج الياسمين المصري والزعفران ونفحات العنبر والخشب وخشب الأرز!

لقد ولدت خلاصة Baccarat Rouge 540 العطرية من مهارة العطّار فرانسيس كوركدجيان وحكمته، وتُشكّل بالنسبة إليه ذروة إبداعه. تزداد حدّة الهمسات الثلاث التي تُشكّل العطر المركّز، من دون التخلّي عن مصدر الإلهام الأساسي. تثبت أيادي الخبراء التي تقطف الياسمين من مصر لتحوّله إلى خلاصة عطرية عنصر الخبرة.

أمّا همسة النار، فتبرز مع اللوز المرّ الناعم من المغرب الذي يتمّ استخلاصه كزيت عطري من خلال عملية متوارثة عن الأجداد. وأخيرًا، همسة المعدن التي تدور حول نفحات العنبر تزداد نعومةً عند ملامسة نفحات المسك والخشب.

تتميّز خلاصة  Baccarat Rouge 540 العطرية بحدّة مضاعفة توقظ الحواس، وبطابع ثمين. تكتسي عبوتها بلون أحمر مبهر مع تفاصيل ذهبية توحي بعملية انصهار الكريستال.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي