إحدى أقدم سلالات الكلاب في العالم

تتميز بقدرات استثنائية ..معرض أبوظبي للصيد يحتفي بالسلوقي

وكالات - الأمة برس
2022-06-15

كلاب السلوقي تقف وهي مقيدة في مسابقة جمال السلوقي العربي كجزء من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX) في أبو ظبي.أبوظبي- أعلنت إدارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية عن إطلاق دورة جديدة من مُسابقة جمال السلوقي العربي لهذا العام أحد أشهر فعاليات السلوقي والكلاب عموماً في المنطقة وهي مُخصصة للكلب السلوقي العربي حصراً على أن يلتزم مالكو السلوقي بأن يكون الكلب المُشارك لائقاً صحياً وحاصلاً على شهادة التحصين، وأن يحمل شريحة إلكترونية.

وتُقام الدورة الـ 19 القادمة من المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2022” خلال الفترة من 26 سبتمبر ولغاية 2 أكتوبر القادِمَين.

ويعد السلوقي جزءا هاما من تراث الصيد العربي وعرفه العرب منذ القدم وقاموا بتربيته والعناية به وسلالته معروفة منذ أكثر من سبعة آلاف سنة وتتميز كلاب الصيد السلوقية بقدرات استثنائية على التحمّل وبالذكاء والوفاء.

ودأب المعرض على تنظيم مُسابقة سنوية لاختيار “أجمل كلب صيد” تقتصر المشاركة فيها على فئة “السلوقي العربي” إحدى أقدم سلالات الكلاب في العالم والتي تُعتبر رمزاً لتقاليد الصحراء والصيد البرّي.

كلاب الصيد السلوقية تتميز بقدرات استثنائية

وتشمل معايير التقييم والتحكيم الدقيقة مواصفات السلالة التي ينحدر منها الكلب المُشارك والسلوك كالمشي والركض والمظهر العام والبنية والشكل إضافة إلى مهارات الصيد والمُطاردة والانطباع العام والسمات النفسية.

يُصنف السلوقي ضمن نوعين رئيسيين هما، الأريش (الهدبا) ذو الشعر الطويل والأملس (الحص) ذو الشعر الخفيف وموطن كلب الصيد الأصيل هو الجزيرة العربية ومصر والعراق وسوريا والأردن وله سلالات كثيرة وأهمها في المنطقة.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي