الحكومة الباكستانية تكشف النقاب عن ميزانية تقدمية بقيمة 9.502 تريليون روبية لحماية الاقتصاد الضعيف والصحيح

الأمة برس - وكالات
2022-06-11

وزير المالية، مفتاح إسماعيل يقدم الميزانية أمام الجمعية الوطنية (الباكستانية)

 إسلام أباد - وسط أزمة مالية حادة موروثة، أعلنت الحكومة الفيدرالية الائتلافية التي استمرت شهرين يوم الجمعة عن ميزانية نمو تقدمية وموجهة نحو الإغاثة للسنة المالية 2022-2023، بإنفاق إجمالي قدره 9.502 تريليون روبية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد المتعثر وتخفيف معاناة الشرائح المضطهدة من المجتمع.

وركزت الميزانية بشكل خاص على ضبط أوضاع المالية العامة للحد من العجز الكلي، وإعطاء الأولوية لتدابير التقشف العملية إلى جانب استراتيجيات لتعزيز نسبة الضرائب إلى الناتج المحلي الإجمالي، والحد من العجز التجاري وعجز الحساب الجاري، والسيطرة على التضخم والتسرب الضريبي، وحماية الفئات الضعيفة، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

ومن خلال تدابير الميزانية، أعطت الحكومة أولوية خاصة لتجديد شباب برنامج التنمية، والقضاء على انقطاع التيار الكهربائي، وتعزيز الإنتاج الصناعي والزراعي من أجل الأمن الغذائي، وحظر الواردات الفاخرة، والحد من خسائر مؤسسات القطاع العام، وتعزيز معدل الضريبة على الأثرياء.

الحكومة تكشف النقاب عن ميزانية تقدمية بقيمة 9.502 تريليون روبية لحماية الاقتصاد الضعيف والصحيح

وزير المالية، مفتاح إسماعيل يقدم الميزانية أمام الجمعية الوطنية

وقال وزير المالية والإيرادات مفتاح إسماعيل لدى إعلانه عن التنمية الوطنية الجذرية والمبادرات المؤيدة للرجل العادي في الجمعية الوطنية إن الميزانية تقدم في منعطف حرج لأن الحكومة السابقة تسببت في أضرار جسيمة للاقتصاد خلال فترة ولايتها البالغة ثلاث سنوات وتسعة أشهر.

وقال إن الحكومة شرعت في إدخال إجراءات جذرية في الميزانية الاتحادية 2022-2023 لرفع مستوى الاقتصاد ووضعه على مسار النمو المستدام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي