ظهور لقطات درامية لهجوم عصابة المنجل في هونغ كونغ

أ ف ب - الأمة برس
2022-06-10

وذكرت وسائل إعلام في هونغ كونغ وقوع اشتباك خلال الليل أسفر عن إصابة رجل بطلق ناري وإصابة اثنين آخرين (أ ف ب)ظهرت لقطات مثيرة لهجوم شنته مجموعة من المهاجمين الذين يحملون المنجل في واحدة من أكثر مناطق الحياة الليلية ازدحاما في هونغ كونغ يوم الجمعة ، حيث ذكرت وسائل الإعلام المحلية اشتباكا أسفر عن إصابة رجل بطلق ناري وإصابة اثنين آخرين.

وردا على سؤال حول الحادث، الذي أفادت التقارير بأنه وقع في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أكدت شرطة هونغ كونغ لوكالة فرانس برس نقل ثلاثة رجال إلى المستشفى واعتقل ثلاثة رجال آخرين.

وفي نهار الجمعة، طوق ضباط مسلحون جزءا من الطريق بالقرب من منطقة لان كواي فونغ الشهيرة، بينما كانوا يفتشون سيارة لكزس بجانبها وجبهتها بحثا عن أدلة.

وظهر شريط فيديو لكاميرا داش كام، تطابق موقعه وطوابعه الزمنية وأحداثه مع الأوصاف الإعلامية للاشتباك، الجمعة، على الرغم من أن وكالة فرانس برس لم تتمكن من تتبع أصل اللقطات بالضبط.

ويظهر الفيديو طابورا من المركبات يتوقف عند تقاطع مروري، عندما يخرج أربعة مهاجمين يحملون سكاكين تشبه المنجل من سيارة يبدو أنها لكزس التي تركت في مكان الحادث يوم الجمعة. 

يبدأون في مهاجمة سيارة بيضاء مجاورة توقفت عند إشارة المرور.

وعندما بدأ الرجال الهجوم، اصطدمت شاحنة سوداء متمركزة خلف السيارة البيضاء بسيارة المهاجمين، وأصابت اثنين على الأقل من المهاجمين قبل أن تبتعد بسرعة عن مكان الحادث.

يصطدم العديد من الرجال الآخرين الذين يحملون سكاكين بالإطار ، ولكن بعد الضغط على الهجوم لبضع ثوان ، يستدير معظم الجناة فجأة ويهربون من مكان الحادث.

وقال مصدر في الشرطة لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست إن أحد الرجال المستهدفين في الهجوم أخرج مسدسا وفتح النار.

وكان هناك ما مجموعه ثمانية رجال يحملون سكاكين وصلوا في سيارتين، وتم إطلاق رصاصتين خلال الاشتباك، حسبما ذكرت اللجنة السعودية للشرطة نقلا عن الشرطة.

وأصيب رجل برصاصة في ظهره، وأصيب آخر بجروح بسكين في رأسه، وكان الرجلان فاقدين للوعي عند نقلهما إلى المستشفى، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقالت التقارير إن رجلا آخر نقل إلى المستشفى بسبب إصابات في ساقه بعد أن صدمته سيارة.

وقالت محطة "إتش كيه 01" الإخبارية المحلية إن الاشتباك نشأ عن نزاع بين مجموعتين في حانة قريبة، ووقع الهجوم في حوالي الساعة 2 صباحا بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش).

الجريمة العنيفة نادرة جدا في هونغ كونغ ، على الرغم من أن عصابات الجريمة المنظمة معروفة بالعمل في المدينة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي