السياحة في "يلوا" التركية.. أفضل 5 أماكن وأجمل الفنادق

2022-06-09

نسمة العربي

تتمتع مدينة يلوا التركية، بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية والجمال الطبيعي، لذا يفضلها الزوار من جميع أنحاء العالم.

يلوا أو يالوفا تتمتع بموقعها الجغرافي الرائع، فهي مدينة سياحية بفضل ثرواتها التاريخية والأثرية وجمالها الطبيعي، تقع في وسط إسطنبول وتتمتع بإمكانيات سياحية مهمة ومناطق نائية.

ويحتل قطاع السياحة مكانة مهمة في اقتصاد المدينة، خاصةً في منطقة ترمال، وجينارجيك، وأرموتلو.

فيما يلي نقدم لكم معلومات موجزة عن أماكن السياحة في يلوا وأبرز الفنادق.

قصر "THERMAL ATATÜRK"

تم بناء قصر أتاتورك الحراري في عام 1929 في 28 يومًا، القصر مصنوع بالكامل من الخشب ويتكون من طابقين وثلاث قاعات و11 غرفة.

مفتوح للجمهور كمتحف وتم تسجيله كممتلكات ثقافية ليحميها المجلس الأعلى للآثار عام 1983 وهو الآن تابع للقصور الوطنية للجمعية الوطنية الكبير لتركيا.

مواعيد فتح القصر يوميًا عدا الإثنين من الساعة 8 صباحًا حتى 12 ظهرًا، ومن الساعة 1 ظهرًا حتى 5 مساءًا.

مشتل كاراجا

تم تأسيسه على يد خير الدين كاراجا على مساحة 13.5 هكتار من الأرض، يضم المشتل 7000 نوع من أنواع النباتات المُختلفة.

يُعد المشتل واحدًا من أهم أماكن السياحة في يلوا وهو أول مشتل من نوعه في تركيا، ويأتي إليه العديد من الزوار حوالي 15000سنويًا من السكان والأجانب.

يُفتح أبواب المشتل يوم الأحد من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءًا وهو مفتوح دائمًا لطلاب الجامعات والمدارس.

مسجد رستم باشا

يقع المسجد في مدينة يلوا أو يالوفا وهو أحد المباني المعمارية في الفترة العثمانية، مسجد رستم باشا تم بناؤه في القرن السابع عشر على يد الباشا رستم، وتم تسجيل المسجد من قبل المجلس الأعلى للآثار لسنة 1973، ويُعد أحد أماكن الجذب السياحي في يلوا.

الكنيسة السوداء

يعود بناء الهيكل المعماري للكنيسة السوداء إلى الفترة الرومانية يُعرف باسم"Karakilise" بين الناس ويقع في الموقع الساحلي، تم تحويل هذا الهيكل إلى كنيسة خلال الفترة البيزنطية في عام 1745.

وتُعد الكنيسة حاليًا من أهم المقاصد السياحية في مدينة تركيا وأكثر زيارة سنويًا.

متحف يالوفا

يقع المتحف عند زاوية شارع يسار أوكيان بوليفارد للفنون، تم إنشاء المتحف بموافقة وزارة الثقافة والمديرية العامة للآثار والمتاحف عام 2002.

يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية التاريخية الموجودة في أجزاء مختلفة والتي يعود تاريخها إلى 6000 عام والمحفوظة في أماكن مختلفة.

أبرز الفنادق في يلوا

فندق جرين ثيرمال

يُعد فندق "Green Thermal" بمثابة مركز "سبا"،  3 نجوم، ويحرص الفندق على تقديم خدمات مميزة على مدار الـ 24 ساعة.

يوفر غرف فندقية مجهزة بأحدث الأجهزة والمستلزمات اليومية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق جرين ثيرمال حوالي 50 دولار في الليلة الواحدة لفردين بالغين.

فندق بوتيك ليماك ثيرمال

فندق تاريخي الذي كان ضيفه الأول مصطفى كمال أتاتورك من قبل مجموعة ليماك للسياحة، تم ترميم الفندق من قبل 300 شخص، حيث تم الحرص على أن يعكس الفترة التي عاش فيها الفندق.

يحتوي الفندق على 48 غرفة تبدأ أرقام الغرف بتاريخ ميلاد أتاتورك عام 1881 وتستمر حتى عام 1938، تحتوي الغرف على كل المستلزمات ، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بوتيك ليماك ثيرمال حولي 75 دولارا في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي