فوائد مذهلة لعشبة العلّيق

نور نجيم :  
2022-06-08

 

نور نجيم :   عشبة العليق (بيكساباي)

تعمل عشبة العلّيق على توسيع القصبات الهوائيّة، الأمر الذي يفسّر استخدام هذه العشبة شعبيّاً في حالات الرّبو، وفي تخفيف احتقان الأنف.

 

– تعمل عشبة العلّيق على تحفيز الجهاز العصبيّ، الأمر الذي يفسّر استخداماتها الحاليّة التي ظهرت مؤخّرّاً في دعم خسارة الوزن، وتحسين الأداء الرياضيّ في كل من تمارين القدرة على التحمُّل وبناء الأجسام، هذا بالإضافة إلى زيادة معدّل الأيض في النّسيج الدهنيّ وكبح الشَهيّة.

وقد ثبتت فعاليّة هذه العشبة علميّاً في خسارة الوزن، خاصّةً عند استعمالها مع حِمية غذائيّة لخسارة الوزن بالإضافة إلى التمارين الرياضيَّة.

– تحمل عشبة العلّيق تأثيراتٍ مضادّة للالتهاب.

– تمتلك تأثيرات خافضة للضّغط في حيوانات التّجارب، وهو عكس تأثير العشبة المعروف برفع ضغط الدّم. وتتوافق هذه النّتائج مع المُتَقد الصّيني بأنّ جذور نبات العلّيق يحمل تأثيراً معاكساً للأجزاء العلويّة منه.

– وجدت بعض الأبحاث العلميّة أنّ عشبة العلّيق تحمل تأثيرات خافضة لجلوكوز الدّم في حالات السكري. لكن تناول هذه العشبة قد يتعارض مع ضبط سكّر الدّم في المصابين بمرض السكريّ.

– تستعمل المكمّلات الغذائيّة المصنوعة من هذه العشبة شعبيّاً في الصّين لعلاج الرّبو، والكحّة، والرّشح، والإنفلونزا، والحرارة، والقشعريرة، والصّداع، والوذمة أو الاستسقاء.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي