فوائد الحبة السوداء في الطب البديل

الأمة برس - متابعات
2022-06-07

الحبة السوداء (مواقع التواصل)

 

تمثل بذور حبة البركة أو ما يسمى بالحبة السوداء عشبًا نبويًّا لعلاج كثير من الأمراض حيث تحتل الحبة السوداء مكانًا رئيسًا في الطب النبوي، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم "الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السأم"، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الدراسات الحديثة حول الخصائص الدوائية والعلاجية والتي أصبحت في تزايد مستمر، فهيا بنا نتعرف على أهم فوائد الحبة السوداء.

فوائد الحبة السوداء للرجال

طحن الحبة السوداء للحصول على فوائد الحبة السوداء

تحتوي الحبة السوداء على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع الإجهاد التأكسدي لخلايا الجسم والحيوانات المنوية التي تؤثر بشكل كبير على جودة السائل المنوي.

أثبتت بعض الدراسات الأمريكية أن الاستخدام اليومي من الحبة السوداء بجرعة 5 ملليجرامات لمدة شهرين يؤدى إلى تحسن كبير في جودة السائل المنوي من حيث عدد الحيوانات المنوية وحركتها، وحجم السائل المنوي ودرجة الحموضة للسائل المنوي.

 كما أن تعزيز الرغبة الجنسية من فوائد الحبة السوداء للضعف الجنسي، بفضل قدرتها على تنشيط خلايا الخصيتين في إفراز هرمون التستيرون الذكري المسؤول عن علاج الضعف الجنسي.

فوائد الحبة السوداء للبروستاتا

يعاني عدد كبير من الرجال مع التقدم في السن من التهاب غدة البروستاتا، المسؤولة عن تغذية الحيوانات المنوية وحمايتها، وقد يعمل استهلاك تناول الحبة السوداء على التخفيف من التهاب البروستاتا وعلاج مشكلات المسالك البولية، وتنظيم إنتاج البول.

كما تحتوي الحبة السوداء على مركب ثيموكينون الذي يعمل على الوقاية من سرطان البروستاتا، والقضاء على الخلايا السرطانية الموجودة بالبروستاتا.

 وفي حالة عدم إصابة غدة البروستاتا بأي مرض، فإن حبة البركة تعمل على تعزيز وظيفة غدة البروستاتا في إنتاج هرمون التستيرون الذكري، اللازم في تعزيز الأداء الجنسي.  

فوائد الحبة السوداء للشعر

لا تقتصر فوائد الحبة السوداء للرجال في علاج المشكلات الجنسية فقط، بل يعمل خليط زيت حبة البركة مع زيت جوز الهند على تعزيز نمو الشعر، والوقاية من حدوث الصلع عند الرجال و إكساب الشعر قوة وصحة من خلال تنشيط بصيلات الشعر.

أثبتت الدراسات الحديثة احتواء زيت حبة البركة على مضادات الأكسدة، ومضاد للفطريات وأحماض أوميجا 3 و6  تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومنع تساقطه.

 كما يعمل زيت حبة البركة على ترطيب الشعر و فروة الرأس، ويساعد على منع الشيب المبكر؛ بسبب احتوائه على مادة الليونيلك التي تحافظ على صحة الخلايا الصبغية بفروة الرأس.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي