أجمل الحدائق في أستراليا.. 6 متنزهات تضم روائع الكون

2022-06-06

نسمة العربي

سواء كنت بحاجة إلى التنزه أو قضاء يوم في الخارج أو إعادة الإتصال بالطبيعة مرة أخرى، فلا يوجد مكان أفضل للتوجه إلى الحدائق في أستراليا.

أستراليا هي واحدة من سبعة عشر دولة تتمتع بالتنوع البيولوجي الهائل في العالم، حيث تضم 14485 نوعًا من النباتات المُستوطنة التي لم ترى مثلها في أي حدائق أخرى.

تقع أستراليا بين المحيط الهندي والمحيط الهادئ في نصف الكرة الجنوبي، وهي أكبر جزيرة في العالم وسادس أكبر دولة من حيث المساحة وأصغر قارة.

ومن هنا نأخذكم في جولة وسط الطبيعة الخلابة مع أجمل الحدائق في أستراليا وأكثرها روعة وجمال.

حديقة أديلايد النباتية

اكتشف جمال نباتات أستراليا المُتنوعة التي يأتي إليها الجميع من كل أنحاء العالم في حديقة "Adelaide" التي تقع على مساحة 51 هكتارًا على الجانب الشمالي الشرقي من وسط مدينة أديلايد.

تم إفتتاح هذه الحديقة في عام 1875 وكانت الأولى من نوعها في البلاد، وهي حديقة صحية تسمح لك باكتشاف قوة الأعشاب ليس فقط في شفاء جسمك ولكن أيضًا لذهنك وروحك.

مواعيد فتح الحديقة من الإثنين إلى الجمعة 7 صباحًا حتى 6 مساءًا، السبت والأحد من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءًا.

منتزه أليس سبرينجز الصحراوي

في منتزه أليس سبرينجز ديزرت بارك سوف ترى مجموعة هائلة من النباتات والحيوانات والعديد من الطيور الجارحة والحيوانات النادرة المهددة بالانقراض.

تعتبر هذه الحديقة ذات أهمية ثقافية كبيرة للسكان المحليين في "Arrernte"، وتبلغ مساحتها حوالي 52 هتكارًا مليئة بالأماكن الخضراء الواسعة.

مواعيد فتح الحديقة من الإثنين إلى الأحد الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساءًا.

الحدائق النباتية الوطنية الأسترالية

تُعد الحدائق النباتية الوطنية في أستراليا المكان الوحيد الذي يقدم أكثر من 74000 نبات فردي وأكثر من 6300 نوع معروض حيث يمكنك رؤية هذا التنوع الطبيعي للنباتات في مكان واحد.

تقع الحدائق النباتية في أستراليا على قاعدة الجبل الأسود في كانبيرا وهي من أجمل الحدائق في أستراليا.

مواعيد فتح الحديقة من الإثنين إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5 مساءًا.

حدائق بالارات النباتية

تُغطي حدائق بالارات النباتية مساحة 40 هكتارًا على الشاطئ الغربي لبحيرة "Wendouree" المُذهلة، وتنقسم إلى ثلاث مناطق متميزة تشجعك على استكشاف بيئة أستراليا غير العادية.

تم افتتاح الحديقة في عام 1857 وهي موطن لواحدة من أهم الحدائق ذات المناخ البارد في البلاد مع حديقة فيكتوريا الأنيقة.

مواعيد فتح الحديقة من الإثنين إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

حدائق "Inverawe" الطبيعية

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 8 هكتارات مليئة بالمناظر الطبيعية مما جعلها أكبر حدائق جزيرة تسمانيا، الحديقة مثالية لمشاهدة الطيور، مع المناظر الطبيعية الخلابة عبر المناطق المحيطة.

تعتبر الحديقة قطعة ثانية من الجنة حيث تنمو النباتات على مدار السنة ويوجد بها العديد من المنحوتات ورقعة مٌستدامة من النباتات الأصلية الفريدة من نوعها.

مواعيد فتح الحديقة من سبتمبر/أيلول إلى مايو/أيار من الإثنين إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

حدائق ماليني النباتية

تحتوي حدائق ماليني النباتية أحد أجمل الحدائق في أستراليا على مناظر خلابة فريدة من نوعها على الرغم من أن مساحتها صغيرة حوالي 5 هكتارات فقط، إلا أنها تتوسع باستمرار على مساحة 44 هكتارًا من الأرض واستقرت الحديقة في منزل بداخله حوالي 4000 نوع من بساتين الفاكهة.

مواعيد فتح الحديقة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي