هل ترغبين في السفر والاستمتاع على الشاطئ؟.. إليك أفضلها حول العالم

زهرة الخليج
2022-05-26

هل ترغبين في السفر والاستمتاع على الشاطئ (زهرة الخليج)

تعتبر الشواطئ من أكثر المقاصد السياحة، التي يرغبها السائحون الباحثون عن مكان للراحة والاستجمام، حيث المناظر الساحرة، ومتعة السباح والجلوس أمام البحار وتأملها واكتشاف عظمتها، كذلك الاستمتاع بأشعة الشمس والرمال الذهبية اللامعة، وإذا كنت من العاشقين للبحار وترغبين بقضاء إجازتك أمام واحد من الشواطئ الخلابة حول العالم، فإننا نضع أمامك بعض الخيارات لعدد من أجمل الشواطئ حول العالم، وفق تصنيفات مواقع سياحية مختصة:

ساحل "سينك تير" - إيطاليا
كلمة "سينك" تعني القرى الخمس، حيث يمتد هذا الساحل عبر خمس بلدات إيطالية، هي: "مونتيروسو أل ماره"، و"فيرنازا"، و"كورنيغليا"، و"مانارولا"، و"ريوماغيوري"، تطل على البحر الأبيض المتوسط، وإذا أردت زيارة جميع هذه القرى؛ فإنك ستحتاج على الأقل لثلاثة أيام.
يقع هذا الشاطئ ضمن ساحل الريفييرا، ويتميز بقدمه ووجود العديد من الآثار المهمة فيه، كما يدمج بين الهندسة المعمارية والممرات الجبلية، إضافة لوجود الكثير من المطاعم والمباني المطلة على البحر مباشرة، وتزداد أعداد السياح صيفاً، ويكون الشاطئ مزدحماً في هذا الموسم.
وتقابل الشاطئ، وخلف المناطق السكنية، غابات رائعة، ومزارع مميزة، خاصة مزارع العنب والزيتون والموالح.
وللتوجه إلى هذا الشاطئ، عليك ركوب الطائرة إلى مطار بيزا، ثم استقلال القطار لمدة ساعة ونصف لتصل لهذه القرى الخمس ذات الجمال الساحر.
وتعد قرية "ريوماغيوري" المكان الأفضل لتناول الطعام بين جميع القرى الخمس، وتمتاز هذه القرية بموقعها وإطلالتها المذهلة، عدا ما تقدمه من خيارات متنوعة من الطعام الإيطالي الأصيل، وعلى الزائرين كذلك الحرص على الاستمتاع بمنظر الغروب المذهل أمام هذا الشاطئ.

ساحل الريفييرا - تركيا 

يطلق عليه كذلك اسم ساحل الفيروز، ويطل على البحر الأبيض المتوسط، وبإمكان زائريه التمتع برحلة بحرية لمدة أسبوع كامل، تعرف باسم رحلة "كاريان كرويز"، وستعيش خلالها أوقاتاً لا تنسى، ويمكنك التجول بين المناطق الطبيعية والخلجان والغابات المورقة.
وفي حال عدم رغبتك بتجربة هذه الرحلة، فإن الاستمتاع بشواطئ الريفييرا المذهلة يعد وحده تجربة مثيرة، حيث الرمال اللامعة والمياه الزرقاء والخلفيات الجبلية الصغيرة، التي تشكل منظراً جمالياً لا يمكن نسيانه.
ويوجد العديد من المناطق الأثرية والتاريخية، من أهمها معبد أرتيمس في أفسس، وستكون رحلاتك لهذه المناطق غالباً في أوقات المساء.

ساحل "بيج سور" - الولايات المتحدة 

يقع هذا الساحل في ولاية كاليفورنيا، ويطل على المحيط الهادي، وهو عبارة عن جسر يمتد 90 ميلاً، ويحاط بالجبال والمناطق الطبيعية الخلابة، ما جعل منه واحداً من أجمل السواحل في العالم، وقد قدر عدد زواره سنوياً بأكثر من 3 ملايين شخص.
وبإمكان الزائرين تناول الطعام في عدد من المطاعم المميزة على حافة الصخور المحيطة بالجسر، والاستمتاع بمشاهد غير عادية لمياه المحيط الهادي.

ساحل "أنتريم" - إيرلندا الشمالية
تسبب انفجار أحد البراكين القديمة بمنح هذا الساحل مناظر ساحرة فعلاً، ويوجد به قرابة 40 ألف عمود بازلتي نتيجة هذا الانفجار.
ويتميز هذا الساحل بجمال طبيعي لافت، جعل منه وجهة مميزة للسياح والمصورين الباحثين عن لقطات لم يسبقهم أحد إليها، حتى إن شركة "نيكون" المختصة بالتصوير وجهت فريقاً كاملاً لالتقاط الصور لهذا الساحل. 

ساحل "مالابار" - الهند
يشتهر هذا الساحل بالموانئ الكثيرة والثروات الكبيرة، ويقصده السائحون من شتى الأقطار بهدف الاسترخاء والاستمتاع بالرحلات على قنواته الساحلية المميزة، وتتعدد الخيارات في هذا الساحل، فهنالك المنتجعات الفاخرة المطلة على المحيط إضافة للكثير من الخيارات، ويبلغ طول ساحل مالابار حوالي 845 كيلومتراً.

ساحل الهيكل العظمي - ناميبيا

أهم ما يميز هذا الساحل اندماج الصحراء بالمحيط، وسمي بهذا الاسم لكثرة الهياكل العظمية الخاصة بالحيوانات القديمة هناك، وبإمكان الزائر مشاهدة هذه الهياكل، سواء كانت للأسود أو الفيلة، وكذلك مشاهدة حطام السفن، وهو أمر قد يخافه البعض، لكنه يشكل عنصر إثارة وتشويق واستمتاع لآخرين، ويمثل هذا الشاطئ الحياة البسيطة القديمة، ويعد وجهة مميزة لرحلات السفاري، وعيش الحياة البرية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي