السلام قادم : وفد من جماعة الحوثي يصل إلى الأردن لبحث فتح المعابر

وكالات - الأمة برس
2022-05-24

وفد من جماعة "أنصار الله" الحوثية (اعلام يمني)عمّان - وصل وفد من جماعة "أنصار الله" الحوثية، الإثنين 23-5-2022، إلى العاصمة الأردنية عمّان؛ لمناقشة فتح المعابر والطرقات المغلقة في عموم اليمن، وتحديدًا مدينة تعز (جنوب غرب).

ويضم الوفد الحوثي كلا من: "يحيى الرزامي، وحسين ضيف، ومحمد المحطوري، وشكري مهيوب، وعبده نعمان"، إضافة إلى القيادي "عبدالله الحاكم".

وطالب وزير النقل في حكومة "الإنقاذ الوطني" الخاضعة لسيطرة أنصار الله الحوثيين ، "عبدالوهاب الدرة"، المبعوث الأممي إلى اليمن، بضرورة تسيير رحلات يومية إلى عمّان والقاهرة عبر مطار صنعاء الدولي، نظرا للاحتياج المتزايد لدى المسافرين، خاصة المرضى.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت في وقت سابق إلى مفاوضات بين الجانب الحكومي وجماعة الحوثي؛ لمناقشة فتح الطرقات والمعابر في عدد من المناطق اليمنية، وعلى رأسها تعز.

وتعاني مدينة تعز حصارًا مطبقًا منذ أكثر من 6 سنوات، تسبب بمعاناة إنسانية أجبرت الأهالي وساكني المدينة إلى استحداث طرق جبلية وعرة للتنقل ونقل البضائع والاحتياجات الأساسية.

وتتهم الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بفرض الحصار على تعز، وإغلاق المعابر والمنافذ الرئيسية الموصلة إليها، بالإضافة إلى عدد من المدن اليمنية في الساحل الغربي ووسط البلاد.

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن "هانس جروندبرج"، مطلع أبريل/نيسان الماضي، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده.

ومنذ إعلان دخول الهدنة الأممية حيز التنفيذ، تتبادل الحكومة اليمنية والحوثيون الاتهامات بخرقها.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي