فيتامينات لبشرة مشرقة VITAMINS FOR SKIN

سيدتي
2022-05-16

فيتامينات لبشرة مشرقة(سيدتي)

نظراً لأنّ الفيتامينات ضرورية لصحتك ووظائف الجسم، فإن نقصها يمكن أن يسبّب آثاراً ضارّة على الجلد، حيث تلعب دوراً مهمّاً في حماية بشرتك من الجفاف المفرط، وتفادي ظهور التجاعيد وغيرها من المشكلات. لذا، لا بدّ من إيلاء أهمّية كبيرة للفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة لتبقى شابة وصحّية. تعرّفي على المزيد حول هذه الفيتامينات وفوائدها للبشرة.

فيتامين A

يعتبر فيتامين أ من بين أكثر مكوّنات العناية بالبشرة فعالية. يحارب الجذور الحرّة، ويعزّز من نمو خلايا الجلد الجديدة الصحية فيقويّه. يساعد على تنظيم إنتاج الزهم، ويستخدم بانتظام في علاج حب الشباب والأكزيما والصدفية. يعمل عن طريق الارتباط بالمستقبلات في خلايا الجلد، ما يؤدي بدوره إلى تقوية الوظيفة الوقائية للبشرة، وحماية الكولاجين من التدهور، وتحفيز دوران خلايا الجلد.

فيتامين E

يعتبر فيتامين (إي)، عنصراً أساسياً في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة. تكمن وظيفته في حماية حاجز البشرة من أضرار أشعة الشمس، ما يساعد على التقليل من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد. كما يساهم في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها. يفرز هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون عن طريق الزهم (المادة الدهنية التي تنتجها الغدد الدهنية في الجسم) للمساعدة في حماية سطح بشرتك ومنع الالتهاب. تابعي المزيد: زبدة الشيا وفوائدها للبشرة SHEA BUTTER

فيتامين C

يُعرف فيتامين (سي) بحمض الأسكوربيك. هو أحد مضادات الأكسدة التي تحفّز إنتاج الكولاجين، وتقلل من تكوين التصبغات، وتحمي البشرة من الضغوطات البيئية. يوجد فيتامين C بمستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك الأدمة (الطبقة الداخلية من الجلد). تساعد خصائصه المضادة للسرطان (المضادة للأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين C هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

فيتامين B

على عكس الفيتامينات الأخرى، لا يشير فيتامين ب إلى فيتامين واحد، بل إلى مجموعة منها. هنالك ثمانية أنواع مختلفة وهي: الثيامين (ب 1)، الريبوفلافين (ب 2)، النياسيناميد (ب 3)، حمض البانتوثنيك (ب 5)، ( ب 6)، البيوتين (ب 7)، حمض الفوليك (ب 9)، و(ب 12).

شكل من أشكال فيتامين (ب 3) يسمى النياسيناميد، وهو أحد فيتامينات B الأكثر شيوعاً في العناية بالبشرة. يشتهر النياسيناميد بمساعدة البشرة في الحفاظ على وظيفة الحاجز الطبيعي، وتقليل الجفاف، وتهدئة الحالات ذات الصلة مثل الأكزيما. يزيد من مستوى الدهون التي تسمى السيراميد في الجلد، ما يجعله مثالياً للترطيب.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي