متى تتخلى المرأة عن الرجل الذي تحبه؟

سماح اسماعيل
2022-05-16

رجل يصالح زوجته.. تعبيرية عن كيفية التعامل مع الزوجة في بداية الزواج(الرجل)

يحدث في الكثير من العلاقات الزوجية. والعاطفية. أن تتخلى المرأة عن الرجل الذي تحبه. ولقيامها بهذا الفعل عدة أسباب. سنذكر أهمها في المقال التالي:

 -غياب الثقة:

​فمن المعروف أن الثقة المتبادلة هي عمود أي علاقة بين الزوجين، وفي حال كان الرجل غير واضح ولا يعبر عن نفسه وعن مشاعره أو عن الحقائق بصدق، من الممكن أن تشعر المرأة بالخوف والقلق وأن تأخذ قرار الانفصال.

-غياب الحوار:

يعتبر الحوار الهادئ والبناء أيضاً من المفاتيح التي تساعد على بناء حياة زوجية سعيدة، ولهذا فإن غيابه يؤثر بشكل سلبي على مشاعر المرأة لأنه يمنع حل المشاكل، وهذا ما يمكن أن يدفعها إلى أخذ قرار الابتعاد.

-التضحية من طرف واحد:

يجب أن تقوم الحياة الزوجية على التبادل على مستوى المشاعر والمادة، لكن من المكن أن تجد المرأة أنها تقدم كل ما لديها من عاطفة واهتمام من دون أن تحصل على شيء في المقابل، وهو ما قد يجعلها تعيد التفكير في العلاقة مع شريك حياتها.

-عدم تشارك القيم:

من المهم أن يتفق أي زوجين على بعض المبادئ الاساسية وإن كانا يختلفان في وجهات النظر، لكن عدم الاتفاق على أي أمر يمكن أن يشيع في أجواء العلاقة التوتر وأن يدفع كلاً من طرفيها إلى التفكير في وضع حد نهائي لها.

عدم تشارك الأهداف:

لا يمكن أن تستمر الحياة الزوجية في حال كان كل من طرفيها يرمي على تحقيق أهداف مختلفة تماماً عن تلك التي يصبو إليها الآخر ويسعى إلى تنفيذها، فلا بد من تشارك بعض الغايات من أجل استمرار العلاقة والحفاظ على استقرارها.

-الملل:

من الممكن أن تشعر الزوجة بالملل في إطار العلاقة الزوجية لأسباب مختلفة منها عدم سعي الزوج إلى التغيير أو التجديد سواء على مستوى طباعه أو عمله أو تعامله مع الحياة المشتركة، ولهذا يمكن أن يصل الأمر بالزوجة إلى الانفصال.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي