الرئيس الفلسطيني: إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق بمقتل أبو عاقلة

د ب أ- الأمة برس
2022-05-14

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أ ف ب)

القدس المحتلة: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت14مايو2022، أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق بـ "استشهاد" الصحفية شيرين أبو عاقلة لأنها مسؤولة عن قتلها.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) عن عباس تشديده على إصرار دولة فلسطين على ملاحقة الجناة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، مشيداً بدور قناة الجزيرة في تغطية الاحداث في فلسطين.

ووفق الوكالة ، منح عباس الصحفية الراحلة  نجمة القدس من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم  بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عائلة أبو عاقلة، بحضور مدير عام قناة الجزيرة أحمد اليافعي، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح وزملاء  الصحفية الراحلة.

وينقسم وسام القدس إلى خمسة درجات:

-وسام القدس من درجة "الوشاح الأكبر": يمنح للملوك والرؤساء ورؤساء الحكومات.

-وسام القدس من درجة "النجمة الكبرى": ويمنح لرؤساء الحكومات والوزراء والمبعوثين الدوليين والقيادات البرلمانية والحزبية العربية والدولية.

-وسام القدس من درجة "نجمة القدس": يمنح للوزراء والسفراء والمبعوثين والمحافظين وأعضاء البرلمانات وممثلي الأحزاب الفلسطينيين والأجانب.

-وسام القدس من درجة "نجمة السلام": يمنح للنشطاء الفلسطينيين والأجانب الذين يعملون من أجل السلام، ولأعضاء البرلمانات وممثلي الأحزاب الداعمين لحرية واستقلال دولة فلسطين.

-وسام القدس من درجة "فارس القدس": يمنح للكفاءات المبدعة والمتميزة في مختلف المجالات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي