لقمة هنيةمشروبات وعصائرسلطات حلويات المقبلات نصائح الشيف

تأخذكم في رحلة إلى عالم العيش المشترك.. "Buccellati"

زهرة الخليج
2022-05-13

"يوتشيلاتي" (Buccellati) الدار التاريخية للمجوهرات الإيطالية الأصيلة، وهي جزء من مجموعة "ريتشمونت" (Richemont)، تعرض لأول مرة في أسبوع ميلانو للتصميم، وتقدم مجموعة من الإبداعات والتصاميم التي تُركّز على إعادة التفسير المعاصر لـ"غلاتيو"، وآداب المائدة (الإيتيكات)، والتي تهدف إلى إعادة ابتكار واكتشاف فن المشاركة والعيش الرغد، والتركيز على جوهر القيم الأصيلة، مثل: التعاطف والنِّعم واللُّطف. 
وتحت رعاية فيديريكا سالا Federica Sala، ومن خلال مشروع الإنشاء وتصميم الديكور المميز من قبل ستيفانو بويري إنتيريورز، يستضيف المعرض أربعة أسماء رائدة في التصميم المعاصر، هم: ديموري، وآشلي هيكس، وشاهان ميناسيان، وباتريشا أوركويولا، لإعادة تفسير ترتيب المائدة، من خلال أربع مجموعات مميزة من الفضيات التاريخية من Buccellati، ومجموعة بورسلين جديدة، تم تطويرها بالتعاون مع دار جينوري Ginori 1735. 
هذا المعرض سيقام على تراس المقر العام لـ"Buccellati"، الواقع في وسط مدينة ميلانو بأحد المباني المميزة للمدينة من تصميم بييرو بورتالوبي عام 1919، العام نفسه الذي قام فيه ماريو بوتشيلاتي بتأسيس الشركة والدار.

 

"Buccellati" في أسبوع ميلانو للتصميم
"Buccellati" الدار الراقية والمرموقة للمجوهرات، تحظى بالإعجاب الكبير والسبب يعود إلى الحرفية العالية والتصاميم الفريدة في إبداعاتها المميزة. ولا تقتصر خبرة الدار على المجوهرات الراقية فحسب، بل تمتد لتشمل مجموعات من الأدوات المنزلية المخصصة للمائدة، والتي في حد ذاتها تقع في صميم تراث العلامة التجارية. وقررت "Buccellati"، وللمرة الأولى، المشاركة في أسبوع ميلانو للتصميم باستخدام مجموعاتها الغنية من إكسسوارات المائدة. لهذه المناسبة، تفتح الدار أبواب عالمها، وترحب بالجمهور المحلي والدولي، وتقدم معرضًا يحتفي بالأناقة التقليدية والمعاصرة لمدينة ميلانو.

المصممون والمعرض
اختارت دار Buccellati، والمنسقة فيديريكا سالا، أربعة توقيعات لتصاميم ذات أنماط وجنسيات مختلفة، كلها تتميز بكونها مطبوعة بعلاقات ذات أسلوب إيطالي قوي: ديموري هو استوديو في مدينة ميلانو، أشلي هيكس وشاهان ميناسيان يتشاركان وقتهما متنقلين على التوالي بين إيطاليا، إنجلترا وفرنسا، ولسنوات عديدة وباتريشيا أوركيولا تطلق على ميلانو لقب "الوطن المحبوب". جميعهم يعكسون المفهوم والهوية الدولية الممتدة والمميزة لمدينة ميلانو، ذلك المفهوم الذي يميز أيضًا دار Buccellati التاريخي، الدار التي تأسست فعلياً في ميلانو، لكن أصبحت ذات وجود قوي وامتداد عالمي. وتمت دعوة كل مصمم لتقديم تفسيره الخاص للمائدة المعاصرة، عبر إحدى مجموعات "Buccellati" الفضية الرائعة: (Caviar، وDoge، وMarina & Rouche، وTahiti)، جنبًا إلى جنب مع مجموعة البورسلين الجديدة، التي تم تطويرها بالتعاون مع دار جينوري Ginori 1735. 
وقامت دار Buccellati، أيضاً، بدعوة المهندس المعماري من ميلانو ستيفانو بويري لتصميم المنصات للمجموعات الأربع، التي سيتم عرضها على شرفة قصر بورتالوبي في شارع بريسا 5، المقر الرئيسي للدار. "تعتبر أعمال بويري رمزاً معمارياً مميزاً لمدينة ميلانو المعاصرة، وقد عمل على تحديث تراث مدينتنا ونقله نحو المستقبل؛ تم الطلب منه العمل على تحويل شرفة بورتالوبي، التي صممها المهندس المعماري الأيقوني التاريخي في مدينة ميلانو، الأمر الذي يعني إقامة جسرٍ من الإبداع بين عصور وحقب مختلفة للمدينة"، تقول سالا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي