فتح وحماس ترحبان بقانون عراقي لـ "تجريم التطبيع" مع إسرائيل

د ب أ- الأمة برس
2022-05-12

مجلس النواب أنهى خلال جلسته الاعتيادية أمس الأربعاء، القراءة الأولى لمقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني والمقدم من اللجنة القانونية (أ ف ب)

القدس المحتلة: رحبت حركتا فتح وحماس الفلسطينيتان، الخميس 12مايو2022، بإقرار البرلمان العراقي في القراءة الأولى قانون لـ "تجريم التطبيع" مع إسرائيل.

وصرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية عباس زكي في بيان، بأن القانون المذكور "يمثل الشعب العراقي بكل طوائفه داخل العراق وخارجه، ويعكس العنفوان والكرامة والعزة لعراق الحضارة والأصالة والتاريخ والوعي العربي".

ودعا زكي الدول العربية ومجالسها النيابية إلى أن تحذو حذو العراق، وتسن القوانين "التي ترتقي إلى مستوى جرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما ترتكبه بحق المسجد الأقصى".

من جهتها ، قالت حركة حماس في بيان إن قانون البرلمان العراقي بشأن التطبيع "يعبر عن أصالة الشعب العراقي ومواقفه التاريخية المعهودة في دعم الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته الوطنية".

ورحبت حماس بـ "كل المواقف الرّافضة لتطبيع العلاقات مع عدو أمّتنا المشترك، الذي يهدد أمنها واستقرارها ومقدّراتها" في إشارة إلى إسرائيل.

ودعت الحركة البرلمانات كافة في العالمين العربي والإسلامي إلى "الاحتذاء بهذا الإجراء المشرف، وإقرار قوانين مماثلة، تحظر كل أشكال التطبيع" مع إسرائيل.

وكان المكتب الإعلامي للبرلمان العراقي أعلن أن "مجلس النواب أنهى خلال جلسته الاعتيادية أمس الأربعاء، القراءة الأولى لمقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني والمقدم من اللجنة القانونية".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي