أشياء تمكنك من تحقيق النجاح في عملكِ.. تعرفي عليها

زهرة الخليج
2022-05-07

لتحقيق النجاح في عالم الأعمال، يجب أن تكوني مرنة، وتمتلكي قدرات جيدة في التنظيم والتخطيط، ويبدأ العديد من أصحاب الأعمال مشروعهم بقبول أنه يمكنهم تغيير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو حتى فتح أبواب الشركة بأنفسهم لبدء جني الدخل، ثم إدراك أن كسب المال من مؤسسة هو أكثر تعقيدًا مما كان متوقعًا. 

لتجنب هذه المعضلة في مساعيك التجارية، من خلال أخذ وقتك والتخطيط للإجراءات اللازمة لتحقيق النجاح، مهما كان نوع العمل الذي ترغبين في أن تبدئي به، فإن اتباع هذه الاقتراحات التالية يمكن أن يساعدكِ في تحقيق النجاح في مسعاكِ. 

لذلك سنتحدث هنا عن بعض ما يجب فعله، وما لا يجب فعله، إذا كان لديكِ عمل تجاري. 

ما يجب فعله: 
1. نظمي نفسك 
لكي تكوني ناجحة في العمل، يجب أن تنظمي نفسك، وسيساعدكِ في إكمال الأنشطة والاطلاع على العناصر التي يجب القيام بها، ويعد إنشاء قائمة مهام كل يوم طريقة ممتازة للبقاء على استعداد، وقومي بتأكيد كل شيء من قائمتك عند الانتهاء منه، وسيضمن لكِ عدم نسيان أي شيء، والقيام بجميع الواجبات الحاسمة لوجود المنظمة. 

2. فحص منافسيكِ 
تقدم المنافسة أفضل النتائج، ويجب ألا تخافي من التعلم من منافسيكِ إذا كنتِ تريدين النجاح، فقد يفعلون أي شيء مربح، يمكنكِ تكراره في عملك الخاص. 

3. تقديم خدمة ممتازة 
تتجاهل معظم الشركات الناجحة أهمية تقديم خدمة عملاء جيدة، إذا قدمتِ خدمة متفوقة لعملائك، فمن المرجح أن يعودوا إليكِ على أي حال، أو أن يتجهوا إلى منافسكِ في المرة القادمة التي يحتاجون فيها إلى أي شيء. 

ما لا يجب فعله: 
1. التنافسية 
العرض والطلب لهما تأثير كبير على القدرة التنافسية للشركة، على سبيل المثال: إذا فشلت إحدى الشركات في الوصول إلى متجر، فلن تتمكن من تلبية احتياجات عملائها، وقد تفقدهم أمام المنافسين، ويؤدي انخفاض الطلب على منتج ما إلى خلق فرصة للمنافس لمنح المستهلكين خياراً أو زيادة حصته في السوق، ويمكن للمنافس أيضًا خفض الأسعار في محاولة لزيادة الطلب. 

2. التسويق 
يمكن أن تساعد استراتيجية التسويق، التي تتضمن تحسين محركات البحث وقنوات التسويق عبر الإنترنت، الشركة على زيادة الطلب على منتج أو خدمة، ويمكن لجهد تسويقي ذكي أن يرفع وعي العميل بمنتج أو خدمة، ويبني رغبته في ذلك، ما ينتج عنه طلب يظهر من العدم، ويوفر الأساس المنطقي للشركة لإنتاج العرض لتلبية الطلب، حيث يشكل التسويق والسوق دورة علائقية ذاتية التغذية. 

3. الرواتب 
سيؤدي الطلب القوي، بالإضافة إلى العرض المناسب، إلى تدفق دخل إضافي إلى خزائن الشركة، ما يمنحها مزيداً من الحرية لدفع تعويضات أعلى في محاولة لتوظيف كبار الشخصيات. 
وأدى ارتفاع الأجور إلى ارتفاع معدل الاحتفاظ بالعاملين ورضاهم وزيادة ثقة العمال. في المقابل يمكن رفع الإنتاجية وتحسين أداء الشركة ومنتجاتها، ما يؤدي إلى زيادة الطلب. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي