فوائد حليب جوز الهند المذهلة للجلد

مريم أبو شاهين
2022-04-21

 

يمنع حليب جوز الهند الشيخوخة المبكرة ( بيكساباي)

 جوز الهند غني بفيتامين سي C ويساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. كما أنه غني بالنحاس ويُبطئ ظهور التجاعيد ويمنع ترهل الجلد المبكر والبقع العمرية.

يمكنك نقع 6-7 حبات من اللوز طوال الليل وتقشيرها في الصباح، وطحنها للحصول على عجينة ناعمة، ثمَّ إضافة 5-6 قطرات من جوز الهند. اخلطي كل شيء ثم ضعي العجينة على بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

 ويُعد تطبيق حليب جوز الهند على البشرة التي تعاني من حروق الشمس الخفيفة مفيداً “للشفاء” بشكل أسرع، نظراً لخصائصه المضادّة للالتهابات. فهو يساعد على تبريد الجلد وتقليل الألم والاحمرار.

كما يعتبر حليب جوز الهند مرطباً ممتازاً نظراً لخصائصه المهدئة. يمكنك فرك هذا السائل مباشرة على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة لمكافحة الجفاف وتعزيز إشراق ونعومة بشرتك.

نصيحة أخرى: أضيفي كوباً من بتلات الورد ونصف كوب من ماء الورد وكوب من حليب جوز الهند إلى الماء الساخن إلى حوض اللاستحمام. استمتعي بهذا الحمام لمدة 15 دقيقة لترطيب بشرتك بشكل فعّال. لن تصدقي ما يفعله!

ويوفر دهن حليب جوز الهند تأثيراً ممتازاً على البشرة الجافة المتضررة من الإكزيما والتهاب الجلد أو الصدفية، وذلك بفضل الأحماض الدهنية الطبيعية الموجود فيه.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي