أمواج تجمع بين الكرم و الزمن في رباعية إكسير استثنائية

الأمة برس - متابعات
2022-04-21

عالم الرجل

كعادتها تواصل أمواج ابتكار كل ما هو جديد واستثنائي حيث أطلقت هذه المرة إكسير لأربعة من عطورها الأكثر رواجاً لتصور من خلالها التوافق السامي بين ’الكرم‘ و’الزمن‘. وتنفرد هذه العطور بتركيز عالي جداً مقارنة بمعايير رواد صناعة العطور وبتعتيقها الطويل الذي استمر بين ثلاثة وستة شهور في مصنع أمواج في سلطنة عُمان. و تضم الرباعية كل من ’أونر 43 للمرأة‘ (الدفعة الأولى)، و’إيبيك 56 للمرأة‘ (الدفعة الأولى)، و’ريفلكشن 45 للرجل‘ (الدفعة الأولى)، و’إنترلود 53 للرجل‘ (الدفعة الثالثة) ، كشفت  جميعها عن جوانب أعماق لمكوناتها وشخصية غنية تدوم. ويعد كل إكسير حلم لعشاق التميز  وثمرة رؤية طالما تتحدى المألوف في صناعة العطور بلا قيود أو حدود.

وقال رينو سالمون، رئيس تجربة العملاء في أمواج: “تترجم هذه العطور طموحاتنا لصناعة الأفضل، فقد بدأ الأمر كتجربة غريزية أثبتت روعتها؛ وعلى الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها أمواج أكسير، إلا أن ما أطلقناه في الماضي لم يصل إلى هذا المستوى من التعتيق أو التركيز فهذه المرة تتراوح نسبة الزيت العطري في الإكسير بين 43% و56%. وقد تطلبت هذه الابتكارات منا التواضع والصبر حيث كان يجب علينا التواضع أمام المواد الطبيعية سواء تلك التي كان للإنسان يداً في صناعتها أم لا، فلم يكن هناك ما يضمن كيف سيكون تطورها وشكلها النهائي. أما الصبر فكان ضرورياً في التعتيق والتجربة ومزج المكونات والعودة للصفر والبدء مرة أخرى واختيار أسلوب أفضل أو الانتظار لساعات طويلة قبل استكشاف الشكل النهائي للعطر. ولا يتم طرح العطر الى ان يصبح قادراً على التعبير عن تصوره وباتت نغماته تسرد حكاية جميلة لعشاق العطور”.

وتعد هذه الرباعية الرائعة من أمواج ثمار عملية تعتيق طويلة لتحدد شخصياتها الفريدة. فبعد مرحلة النقع التي تستغرق من خمسة إلى عشرة أسابيع، تتفتح نغمات الإكسير وتبدو مكتملة ومتناغمة. وبعد إضافة الكحول، تبدأ مرحلة النضج البطيء وهي عملية فريدة ولا يمكن إعادتها فهي تدوم لفترة تتراوح بين ثلاثة أسابيع وستة عشر أسبوعاً. ويتم تقييم محتوى كل خزان أسبوعياً وتدوين كافة الملاحظات من هذه العملية. ومع مرور الوقت، تصبح العطور أكثر كثافة ودقة وحيوية في تحولٍ حقيقي تندمج فيه المكونات بالكامل ويصبح فيه الإكسير أكثر تعقيداً من أي وقت مضى.

وعلى مدار ما يقرب من 40 عاماً، قدمت أمواج بعض من أجمل وأندر توليفات العطور وذاع صيتها ضمن أبرز الدور الرائدة في صناعة العطور في العالم. وتعد هذه المكانة ترجمة حقيقية لتفرد الدار وإرثها العريق في صناعة العطور حيث تقدم لعشاقها تشكيلة متنوعة من العطور بنسب تتراوح بين 20% و30%. وجاءت هذه الإضافات الأربعة الجديدة بزيت عطري بتركيز عالي يتراوح بين 43% و56% لتسرد قصة أكثر عمقاً لابتكارات أمواج.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي