افتتاح أكبر حديقة توليب في آسيا

سيدتي نت
2022-04-19

شهدت الهند افتتاح أكبر حديقة لزهور التوليب في آسيا في سريناغار بجامو وكشمير للجمهور. وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا دامودارداس مودي قد دعا الجمهور عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر لزيادة الحديقة والاستمتاع بها في تغريدة قال فيها:" كلما سنحت لك الفرصة ، قم بزيارة جامو وكشمير وشاهد مهرجان التوليب الخلاب. بالإضافة إلى زهور الأقحوان"، مضيفا: " سوف تستمتع بالضيافة الدافئة لشعب جامو وكشمير".
رئيس وزراء الهند يدعو الجمهور لزيارة الحديقة - من الصفحة الرسمية لرئيس وزراء الهند ناريندرا مودي على موقع تويتر.

• الحديقة الأكبر في قارة آسيا

حسب موقع newsbytesapp.com، تعد الحديقة الأكبر في قارة آسيا ، حيث أكد إنام رحمان صوفي ، المسؤول عن حديقة التوليب ، إن الحديقة تطل على بحيرة دال الشهيرة في سريناغار، لافتاً أن الافتتاح يمثل بداية موسم سياحي جديد في كشمير. فمع الافتتاح سجلت كشمير أكبر عدد من السياح، فمن المعروف أنه مع بداية فصل الربيع تستضيف المنطقة الزاخرة بالحدائق والأنهار، عشاق ومحبي الطبيعة. تحتوي الحديقة الأيقونية على 15000 زهرة توليب مزدهرة من ألوان وأنواع مختلفة، وتضم 62 نوعًا من زهور التوليب في الحديقة الواقعة في كشمير شمال غرب الهند.

• التيوليب جزء أصيل من منطقة وسط آسيا

 

تعد زهرة التيوليب جزءا أصيلا من منطقة وسط آسيا؛ حيث انتشرت هذه الزهرة في الصين ومنغوليا ومن ثم إلى كشمير، حسب موقع newsbytesapp.com، ففي أول يوم افتتاح الحديقة ، والذي اعتُبر مهرجاناً لزهور التوليب والذي جاء تحت عنوان "ربيع كشمير" زار أكثر من 30 ألف شخص هذه الحديقة الضخمة. تم إنبات 1.5 مليون فرع زهرة التوليب في الحديقة المنتشرة على مساحة 30 هكتاراً، وقد تم تصميم فكرة الحديقة ، التي تمتد في سفوح سلسلة جبال زابروان المكسوة بالثلوج ، لدفع موسم السياحة في الوادي لمدة شهرين. حيث أكد المسئول عن الحديقة إن قسم زراعة الزهور زرع ما يقرب من 15 بصلة من أصناف مختلفة هذا العام. وأضاف أن "الحديقة حققت حتى الآن ازدهارًا بنحو 25 بالمائة".

• زهرة التوليب

 

تضم الحديقة 62 نوعًا من زهور التوليب، متوسط عمرها ثلاثة إلى أربعة أسابيع ، لكن الأمطار الغزيرة أو الحرارة الزائدة يمكن أن تدمرها، ويقوم قسم زراعة الزهور بالحديقة بزراعة بصيلات الخزامى (التوليب) بشكل تدريجي بحيث تبقى الأزهار في الحديقة لمدة شهر أو أكثر، و تضم الحديقة نباتات Muscari و Daffodil Hyssen من بين أنواع أخرى من الأزهار.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي