الكويت تدعو إيران لحوار من أجل تحقيق سلام شامل في اليمن

2022-04-11

وزير خارجية الكويت، "أحمد ناصر المحمد الصباح" (كونا)الأمة برس - كتب : هايل علي المذابي - دعا وزير الخارجية الكويتي نظيره الإيراني لحوار كويتي إيراني من أجل تحقيق سلام شامل في اليمن.

وأعرب وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر العبد الله في إتصال هاتفي بنظيره الإيراني حسين أمير عبد الله عن أمله في أن تمهد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة الطريق لمحادثات بين اليمنيين وإنهاء الصراع.

كما أشار العبدالله إلى أن بلاده عازمة على تعزيز العلاقات مع طهران، داعيا وزير الخارجية الإيراني لزيارة الكويت.

من جهته أعرب المسؤول الإيراني حسين أمير عبد الله عن استعداد إيران لتحسين العلاقات مع الكويت والدخول في حوار مع دول المنطقة.

وفي هذا السياق، قال إن الحكومة الإيرانية وتماشيا مع سياستها في تعزيز العلاقات مع الجيران تؤكد على التعاون العملي بين دول المنطقة إضافة إلى الحوار.

كما شدد وزير الخارجية الإيراني على أهمية الرفع الكامل للحصار السعودي عن اليمن لدخول المساعدات الإنسانية إلى أفقر دول العالم العربي.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد الله، لنظيره الكويتي أحمد ناصر العبد الله، إن "جمهورية إيران الإسلامية ترحب بوقف إطلاق النار في اليمن، وتؤكد على ضرورة رفع الحصار الإنساني بشكل كامل وإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن".

وكان اليمن والتحالف الذي تقوده السعودية، قد أعلنا بوساطة من الأمم المتحدة، في الأول من أبريل / نيسان، وقفا لإطلاق النار، وتوصلا إلى اتفاق لتعليق جميع الهجمات في إطار هدنة لمدة شهرين لإنهاء الحرب. .

ووفقا للمبعوث الأممي الخاص لليمن هانز جروندبرج في ذلك الوقت فإن الهدف من وقف إطلاق النار هو "منح اليمنيين راحة ضرورية من هذا القدر من العنف".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي