لقمة هنيةمشروبات وعصائرسلطات حلويات المقبلات نصائح الشيف

إليكِ مكونان من خزانة المطبخ للتنظيف العميق للثلاجة

مطبخ سيدتي
2022-04-07

من الممكن اعتبار الثلاجة قلب المطبخ النابض، فهي الآلة التي لا يمكن لأحد في العالم الاستغناء عنها، خاصة أننا نحتاج استخدامها بشكل يومي.

وعلى الرغم من أن تنظيفها يحتاج إلى جهد ووقت كبيرين، إلا أنه من الضروري العمل على ذلك مرة في الأسبوع على أقل تقدير. ولكن، ولأن الثلاجة تحتوي على جميع الأطعمة والمواد الغذائية التي نحتاج إلى استهلاكها يومياً، فإن البعض قد يرى أنه من المخاطرة تنظيفها بالمنظفات الكيميائية المصنعة. ولكن الخبر الجيد بهذا الشأن، أنه بإمكاننا أن نفعل ذلك بمواد طبيعية رخيصة الثمن موجودة في خزانة المطبخ، بإمكانها أن تنظف وتعقم وتزيل الروائح الكريهة من الثلاجة بشكل كامل.

ومن خزانة المطبخ، بإمكاننا استخدام صودا الخبز والخل الأبيض ليس فقط لإعداد المخبوزات ووجباتنا الشهية، بل وأيضاً بتنظيف مختلف الأدوات والأشياء في المطبخ، ومن بينها الثلاجة كما ذكرنا. حيث أن صودا الخبز مثلاً، تساعد على إذابة الأوساخ والشحوم، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كمادة كاشطة خفيفة للتنظيف دون ترك خدوش، ناهيكم عن مقدرته على إزالة الروائح الكريهة وغير المرغوب فيها. أما الخل الأبيض، فإنه فعال في التنظيف بسبب حموضته التي تحول من منع تراكم الأوساخ.

إليكم كيفية استخدام الخل الأبيض وصودا الخبز لتنظيف الثلاجة

  • في البداية، علينا أن نُفرغ الثلاجة من جميع محتوياتها، وعند تنظيف أرففها البلاستيكية أو الزجاجية، علينا أن نتركها في الخارج حتى تصبح بنفس حرارة الغرفة قبل غسلها بالماء الدافئ، لمنع تشقق البلاستيك أو الزجاج المكونة منه.
  • الآن، وقد أصبحت الثلاجة فارغة، علينا أن نرش الجزء الداخلي منها بمحلول نعده مسبقاً من الخل الأبيض والماء، ومن ثم نترك الثلاجة منقوعة بهذا المحلول لبعض الوقت. وبهذه الأثناء، نبدأ بغسل الأرفف بواسطة الماء الدافئ والصابون، وعندما ننتهي من غسلها نعود من جديد إلى الثلاجة، ونمسح محلول الخل الأبيض والماء بقطعة قماش نظيفة، ناعمة ومبللة، وعلينا بهذه الأثناء أن نتأكد من عصر القماشة بين حين وآخر خلال التنظيف، حتى نتأكد من بقاء الثلاجة نظيفة.
  • ولكن على الرغم من أن محلول الخل الأبيض والماء سوف يعمل على تنظيف الثلاجة جيداً، إلا أن الخل الأبيض له رائحة قوية ربما تبقى ملتصقة بداخل الثلاجة، وهنا يأتي دور صودا الخبز، التي لديها قدرة فعالة على إزالة الروائح الكريهة. وما علينا سوى أن نضع وعاء صغير يحتوي على صودا الخبز داخل الثلاجة لجذب أي جزيئات كريهة الرائحة.
  • ويمكننا أيضاً أن نصنع عجينة الصودا من خلال خليط الماء وصودا الخبز، لتنظيف الجزء الداخلي من الثلاجة بدلاً من استخدام الخل الأبيض، ومن الجدير بالذكر أن عجينة الصودا، تعمل بشكل أفضل عندما لا تكون الثلاجة متسخة جداً. وما علينا سوى أن نمسح عجينة صودا الخبز حول الجزء الداخلي للثلاجة بقطعة قماش ناعمة ورطبة، حتى نحصل على نتائج مبهرة. أما في حال واجهتنا بقع صعبة، فبإمكاننا أن نترك المعجونة منقوعة لمدة 10 دقائق، قبل شطفيها بقطعة قماش نظيفة وتجففيها بلفافة المطبخ.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي