استخدام جوزة الطيب للاسترخاء

فاطمة الموسى
2022-04-06

 جوز الطيب (فليكر)

 

ثمرة الطيب تستخدم من أجل الاسترخاء، وثمرة جوزة الطيب تنمو في الكثير من المناطق الاستوائية. وهي أشجار خضراء تتميز برائحتها الطيبة، وتكون بني اللون عندما تنضج ويتم قطعها وطحنها كمسحوق يستخدم في الأطعمة المختلفة. كما إنها تعطي مذاقاً مميزاً، وتضاف أيضاً علي القهوة وتعطيها طعماً ورائحه رائعة، كما تدخل في تصنيع الكثير من أنواع العطور المختلفة.

لثمار جوزة الطيب استخدامات عديده، وكل استخدام له فوائده وسنعرض فيما يلي تلكّ الفوائد:

التخلص من الأرق فيعمل مسحوق جوزة الطيب على الشعور بالهدوء، ويساعد على النوم، وتوجد طريقه استخدام  جوزة الطيب للاسترخاء وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب علي كوب من اللبن وتناوله قبل النوم يومياً التخلص من مشكلات التي تصاب بها البشرة مثل الرؤوس السوداء، وحب الشباب والبقع الداكنة، والبثور.

كما تستخدم بخلط البعض من مسحوق جوزة الطيب مع ملعقة من العدس المطحون ومزجهم جيدًا بملعقة عسل. ويتم تدليك البشرة بشكل دائري، وتقشير البشرة من كل الشوائب، فذلك يجعلها تبدو أكثر نقاء ونضارة. القضاء على روائح الفم الكريهة، حيث أنها تجعل الفم ذو رائحه جذابه. معالجه مشاكل الأسنان واللثة، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب إلى معجون الأسنان واستخدامه صباحا ومساءا. القضاء على السموم داخل الكبد والكلى والتخلص التام منها من خلال إضافتها علي الأطعمة، وتقضي أيضاً على الدهون المتراكمة. تفتيت الحصوات، والتخفيف من الألم الناتج عنها، كما أن استعمال زيت جوزة الطيب يعالج التهابات المفاصل وآلام العظام، من خلال التدليك به. معالجة الإمساك، ومشكلات الهضم المتعددة، والقضاء على الغازات، بشرب كوب شاي مخلوط بملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب. زيادة القدرة الجنسية، من خلال خلط مسحوق جوزة الطيب علي ملعقة عسل.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي