إسرائيل تفرج عن محافظ القدس عدنان غيث وتجدد منعه من دخول الضفة

د ب أ - الأمة برس
2022-04-05

عشرات المستوطنين يرافقهم جيش وشرطة الاحتلال، اقتحموا مدخل القرية ومنعوا الطلبة من الوصول إلى مدارسهم (أ ف ب)

القدس -  أفرجت السلطات الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن محافظ القدس عدنان غيث، بعد أن أخضعته للتحقيق في مركز التوقيف المعروف بـ "المسكوبية"، بالقدس.

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم ، "سلمت مخابرات الاحتلال المحافظ غيث قرارا يقضي بتمديد قرار سابق يمنعه من دخول الضفة الغربية".

وقال المحافظ غيث فور الإفراج عنه إن "اعتقاله  يأتي ضمن المسلسل الإجرامي الذي ينفذه الاحتلال بحق شعبنا، نحن هنا لن نبرح المكان، وسنبقى على أرضنا نجسد سيادتنا رغما عن أنف كل هذه الإجراءات وهذه القوى الظلامية".

وكانت قوات إسرائيلية اعتقلت في وقت سابق اليوم غيث  بعد أن  داهمت منزله في بلدة سلوان جنوب القدس وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

وأشارت الوكالة إلى أن "المحافظ غيث كان اعتقل من قبل قوات الاحتلال أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، كما تمنعه من دخول الضفة العربية ثلاث  سنوات، حيث صدر القرار الأول فور مباشرته عمله عام 2018، كما تعرض خلال هذه الفترة لـ 28 اعتقالا".

وبحسب الوكالة، "جدّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في شهر آب/ أغسطس الماضي القرارات الصادرة بحق المحافظ غيث، والقاضية بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية، والمشاركة في أي اجتماعات أو فعاليات أو تقديم أي مساعدة لأبناء القدس".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي