لقمة هنيةمشروبات وعصائرسلطات حلويات المقبلات نصائح الشيف

تعلمي كيف تجهزين مطبخك لاستقبال شهر رمضان

سيدتي نت
2022-04-03

بكل تأكيد بأن المطبخ يصبح المكان الأكثر أهمية في المنزل خلال شهر رمضان المبارك، ويجب أن يكون هذا المكان على أتم الاستعداد والجاهزية مع دخول الشهر الكريم، لذلك نقدم إليكم من مطبخ سيدتي، بعض النصائح حتى تكون مطابخنا جاهزة خلال شهر رمضان.

أولاً: التنظيف والتنظيم

بعد تنظيف وتعزيل خزائن المطبخ والثلاجة بشكل أساسي، علينا أن نتخلص من جميع الأشياء غير المرغوب فيها، وأن نفسح المجال لأشياء جديدة ومخزون جديد خاص بشهر رمضان. بالإضافة إلى تجهيز بعض المكونات الرئيسية في الوجبات الرمضانية في وقت سابق، مثل تقطيع وتجهيز البصل والثوم وصلصة الطماطم، وحفظها في الثلاجة.

ثانياً: قائمة للتسوق وتحديد الأولوليات

ورقة وقلم، لنكتب جميع الأشياء التي سنحتاجها في شهر رمضان، ومن ثم محاولة شرائها بحسب الحاجة والخطة الرمضانية التي نضعها عادة، ولأننا قد نشتري كميات كبيرة من الأشياء في البداية، يُستحسن شراءها بالجملة لتوفير المال. ومن ثم بعد ذلك نضع خطة يومية للبدء بالمهام الأساسية حسب الأهمية والأولوية.

ثالثاً: تخزين المكونات الأكثر استخداماً في رمضان

المكونات التي نحتاج إلى استخدامها بشكل دائم مثل اللحوم والأرز والمكرونة والخبز والزيت والتوابل، علينا أن نحرص على تخزينها بشكل منظم. أما الفواكة والخضراوات، فعلينا اقتناؤها حسب الحاجة لتظل طازجة.

رابعاً: وجبات يجب طهيها قبل الموعد

ورقة وقلم من جديد، ونقوم بتدوين الوجبات التي علينا طهيها قبل موعد الإفطار بوقت مناسب، ومن ثم الإلتزام بإعداد هذه الوجبات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي