الموز لمقاومة العطش أثناء الصيام وأنسب الأوقات لتناوله

الأمة برس- هي
2022-04-02

فاكهة الموز (فليكر)

فوائد الموز لمقاومة العطش، باتت حديث الجميع، ومع بداية شهر رمضان، سنستغل الفرصة سوياً للتعرف على فوائد الموز لمقاومة العطش بالتفصيل أثناء الصيام وأنسب الأوقات لتناوله بين وجبتي الإفطار والسحور.

إذ تحوي فوائد الموز مركبات مميزة لمقاومة العطش، ما تجعله يتربع على عرش موائد السحور الرمضانية على وجه الخصوص.

وهنا سنتطرق إلى فوائد الموز لمقاومة العطش خلال شهر رمضان، كي نشجع كل السيدات والفتيات على ضمها إلى قائمة برامجهن الغذائية الصحية خلال ساعات الإفطار.

 من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الموز لمقاومة العطش أثناء الصيام وأنسب الأوقات لتناوله خلال ساعات الإفطار، من خلال استشارية التغذية العلاجية حنان عبد الرحمن من القاهرة.

 

 

فوائد الموز لمقاومة العطش أثناء الصيام

أوضحت دكتور حنان، أن معظم السيدات والفتيات، خصوصا اللاتي يحتجن النزول إلى العمل أو الدراسة خلال ساعات الصيام يشعرن بالعطش وجفاف الحلق بصفة مستمرة، وهنا لن تكون العوامل الجوية والطقس المتغير هو السبب الوحيد في الشعور بدرجات الحرارية العالية، ومن ثم الشعور بالعطش، لكن طرق التغذية المتبعة وقلة شرب الماء والسوائل الصحية، سيكون تأثيرها شديداً على قدرة الوظائف الحيوية في مقاومة العطش خلال ساعات الصيام.

وفي هذا السياق أثبتت العديد من الدراسات قدرة مركبات حبات الموز على الاحتفاظ بأكبر كمية ممكنة من الماء، وبالتالي تقليل الإحساس بالعطش خلال ساعات الصيام، وذلك بخلاف فوائد الموز لمقاومة العطش بالطريقة غير المباشرة، على النحو التالي

تعالج فوائد الموز لمقاومة العطش الاضطرابات المعوية التي غالبا ما يشعر بها معظم السيدات والفتيات خلال ساعات الصيام.

تحارب فوائد الموز لمقاومة العطش الإمساك، فحبات الموز تحوي نسبة كبيرة من الألياف التي تلين جدار الأمعاء وتسهل حركتها على مدار اليوم سواء قبل أو بعد الإفطار في شهر رمضان 2022.

تمنع فوائد الموز لمقاومة العطش إصابة السيدات والفتيات بفقر الدم أو الأنيميا، لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد، الأمر الذي يزيد إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

تدعم فوائد الموز لمقاومة العطش السيدات المصابات بمرض النقرس، كونه يحوي نسبة عالية من فيتامين ب6، ما يساعدهن على الصيام بصورة أفضل.

تساهم فوائد الموز لمقاومة العطش في التخلص من آثار التدخين، لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتاميني ب12  و  ب6، كذلك نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم، ما يجعله مفيدأ للسيدات المدخنات خلال ساعات الصيام.

تمد فوائد الموز لمقاومة العطش الجسم بالطاقة اللازمة، كما أنها تساعد السيدات والفتيات على التخلص من أوزانهن الزائدة خلال شهر رمضان 2022.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي