القتيلان في مطعم بشمال هولندا رجلا أعمال شقيقان من أصل تركي

ا ف ب - الأمة برس
2022-03-31

محققون من الشرطة الهولندية خارج مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في 31 آذار/مارس 2022، غداة إطلاق النار على شخصين وقتلهما في مدينة جفوليه بشمال هولندا(ا ف ب)

أوقفت الشرطة الهولندية الخميس رجلاً يُشتبه بأن له علاقة بمقتل رجلين مساء الأربعاء برصاص مسلّح أطلق النار عليهما داخل مطعم في هولندا، وتبيّن أنهما رجلا أعمال شقيقان من أصل تركي، وفق ما افادت الخميس وسائل إعلام هولندية.

وسلم الرجل البالغ 32 عاما نفسه إلى مركز للشرطة في ديفنتر على بعد 32 كيلومترا من مدينة جفوليه بشمال هولندا، حيث وقع إطلاق النار.

وأوضحت الشرطة في بيان أنها "تعمل في الوقت الراهن على التحقيق في دوره في الجريمة".

وأوضحت الشرطة الخميس إنها بدأت عملية مطاردة للعثور على الجاني الذي أطلق النار على الرجلين البالغين 57 و 62 عاماً داخل مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في جفوليه.

ووقع إطلاق النار أمام عدد من الزبائن المذهولين والمذعورين من بينهم أطفال كانوا أنهوا لتوهم حصة تدريبية في كرة القدم.

وروى شهود أن الرجل أفرغ الرصاصات التي كانت في ممشط سلاحه على الرجلين.

ولم تؤكد الشرطة رسمياً بعد هوية الضحيتين لكنّ وسائل إعلام عدة أشارت إلى أنهما يدعيان حسين وعلي تورونلار ، وهما رجلا أعمال محليان هولنديان من أصل تركي يعملان في قطاع الضيافة.

وأفادت إذاعة "آر تي إل أوست" المحلية بأنّ المسلّح كان جالساً "إلى طاولة قريبة من الضحيتين قبل أن يطلق النار عليهما".

واشارت الإذاعة إلى أن "الأمر يبدو كأنه تصفية مزدوجة بدم بارد ومخطط لها بشكل جيد". 

وتندر حوادث إطلاق النار في هولندا، لكن العاصمة أمستردام شهدت جرائم قتل عدة مرتبطة بصدامات تتعلق بالسيطرة على الاتجار بالكوكايين.

وفي آذار/مارس 2019 ، قتل رجل تركي الأصل يدعى غوكمن تانيس أربعة أشخاص بإطلاق النار من مسدسه على ركاب حافلة في أوتريخت (وسط هولندا) من مسدس ، وصاح "الله أكبر!". واعتبرت الجريمة إرهابية مما أدى إلى الحكم عليه في السنة التالية بالسجن مدى الحياة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي