فوائد “شاي الماتشا” .. تعرف عليها

2022-03-29

عشبة  الماتشا”  (فلكر)

 

يتناول الكثير خاصة من يريد إنقاص وزنه، شاي الماتشا الياباني، الذي يحتوي على 10 أضعاف مضادات الأكسدة ويحتوى على العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم، من بينها التخلص من السموم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 يحرق الدهون

حرق الدهون هو عملية كيميائية حيوية لتحطيم جزيئات الدهون الكبيرة إلى دهون ثلاثية أصغر، ويجب استخدام هذه الدهون الثلاثية أو التخلص منها.

شاي الماتشا غني بمضادات الاكسدة التي تزيد من توليد حرارة الجسم من 8-10٪ إلى 35-43٪. علاوة على ذلك، فإن شرب هذا الشاي يمكن أن يحسن من قدرتك على التحمل ويساعدك على حرق أو تعبئة الدهون .

منخفض في السعرات الحرارية

شاي الماتشا منخفض السعرات الحرارية – يحتوي 1 جرام على حوالي 3 سعرات حرارية. لذا، حتى لو تناولت أكثر من 2 جرام من الشاي، فلن تستهلك الكثير من السعرات الحرارية.

غني بمضادات الأكسدة

يتم الحصول على شاي ماتشا من نفس نبات الشاي الأخضر، يحتوي شاي الماتشا أيضاً على مضادات الأكسدة الأكثر وفرة واستباقية، وهي Epigallocatechin Gallate (EGCG). وجد العلماء في جامعة كولورادو أن محتوى EGCG في الماتشا هو 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر الصيني.

وذلك لأنك عندما تشرب الشاي، فإنك تستهلك الأوراق الكاملة، على عكس معظم أنواع الشاي حيث تتخلص من الأوراق بعد نقعها في الماء الساخن لبضع دقائق. وتساعد مضادات الأكسدة في طرد السموم، وتقوية المناعة، وتقليل الالتهابات، مما يساعد على منع زيادة الوزن وتسريع فقدان الوزن.

يعزز الأيض

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فعليك الانتباه إلى معدل التمثيل الغذائي الخاص بك. إذا كان معدل الأيض بطيئاً، فلن تكون قادراً على التخلص من الدهون، بغض النظر عن مقدار ما تأكله. تم العثور على شاي ماتشا الأخضر لتعزيز أو تسريع عملية الأيض المتراخية. تساعد الكاتيكين الموجودة في الشاي على تحسين معدل التمثيل الغذائي أثناء وبعد التمرين.

يوازن الجلوكوز في الدم

يمكن أن يؤدي الارتفاع المستمر في نسبة السكر في الدم إلى تعريضك لخطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري. يساعد شاي الماتشا على تقليل وتنظيم مستويات السكر في الدم لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف الغذائية، مما يبقيك ممتلئًا لفترة طويلة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

وعندما لا تفرط في تناول الطعام، لن ترتفع مستويات الجلوكوز لديك. وهذا بدوره يمنعك أيضاً من التعرض لمرض السكري من النوع 2.

يقلل التوتر

يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون الكورتيزول. عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة باستمرار، يدخل جسمك في حالة من الالتهاب. تبدأ في الشعور بالإرهاق، والتعب، والقلق، دفعة واحدة. وأسوأ آثار جانبية للتوتر هو زيادة الوزن، خاصة في منطقة البطن. يتم تحميل شاي الماتشا بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من جذور الأكسجين الضارة، وتقليل الالتهابات، ومنع زيادة الوزن.

يساعد في إزالة السموم

يمكن أن تؤدي عادات الأكل ونمط الحياة السيئة إلى تراكم السموم في جسمك. والتراكم السام هو أحد أسباب زيادة الوزن. لذلك، تحتاج إلى إزالة السموم من جسمك كل يوم، وهو الدور الذي يلعبه شاي الماتشا الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في طرد جزيئات الأكسجين الحرة الضارة، مما يساهم في إنقاص الوزن، ومنع الإمساك، وتحسين الهضم، وبناء المناعة، وتعزيز صحتك العامة.

يوفر الطاقة

يساعد شاي الماتشا أيضاً على تعزيز مستويات الطاقة وزيادة اليقظة ويجعلك أكثر نشاطاً. هذا الشاي يمنعك من الكسل، ويزيد من قدرتك على التحمل، ويساعد في إنقاص الوزن.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي