بوروسيا دورتموند يهدر فرصة أخرى في صراعه مع بايرن ميونخ على لقب البوندسليجا

د ب أ – الأمة برس
2022-03-21

من مباراة فريقي بوروسيا دورتموند وغرويتر في الدوري الألماني (ا ف ب)

كولونيا: يعد بوروسيا دورتموند الفريق الأكثر حصدا للنقاط في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) خلال عام 2022، لكن هذا لم يبد كافيا للتغلب على هيمنة بايرن ميونخ محليا.

وبدا النجم النرويجي إرلينج هالاند اللاعب الوحيد الذي لا يزال يثق في فرص بوروسيا دورتموند في انتزاع لقب البوندسليجا، على الأقل حتى المباراة التي انتهت بتعادل دورتموند مع مضيفه كولون 1 / 1 أمس الأحد في المرحلة السابعة والعشرين.

فقد ظهر الإحباط على هالاند أكثر من غيره من لاعبي الفريق، بعد أن أهدر دورتموند نقطتين في مباراة أمس ليتسع الفارق الذي يفصله عن بايرن المتصدر إلى ست نقاط.

وقال سيبستيان كيل مدير الكرة بالنادي :"كنا نود تحقيق الفوز واستمرار المنافسة المثيرة لأطول وقت ممكن."

وافتقد بايرن ميونخ إيقاعه الثابت وتماسكه شيئا ما منذ بداية العام لكن بوروسيا دورتموند لم يقدم ما يكفي أيضا للاستفادة من ذلك.

وقال ماركو روزه المدير الفني لبوروسيا دورتموند عقب مباراة أمس :"أشعر بخيبة أمل إزاء النتيجة"، واعترف بأن فرص فريقه في المنافسة على اللقب باتت مهددة بشكل كبير وقد تتبدد في حالة تلقي أي هزيمة أخرى.

وقال سيبستيان كيل إن كون الفريق هو الأفضل خلال النصف الثاني من الموسم هو شيء إيجابي "بالتأكيد" حيث كان من أهدافه أيضا توسيع الفارق الذي يتفوق به أمام صاحب المركز الثالث.

لكن الشيء المخيب للأمال هو عدم قدرة بوروسيا دورتموند على المنافسة على أي لقب في ما يرجح أن يكون الموسم الأخير للنجم هالاند مع الفريق.

فقد خسر بوروسيا دورتموند أمام فريق الدرجة الثانية سانت باولي في بطولة كأس ألمانيا وخرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا كما خرج من الدوري الأوروبي على يد جلاسكو رينجرز.

وتقدم بوروسيا دورتموند بهدف مبكر سجله ماريو وولف في مباراة أمس لكن اللاعب اعترف بأنه بعد الهدف، لم تستمر سيطرة الفريق على المباراة.

وأدرك كولون التعادل خلال الشوط الأول، ورغم تحسن أداء دورتموند في الشوط الثاني، لم يتمكن من حسم المواجهة لصالحه.

وشارك هالاند أساسيا للمرة الأولى منذ تعافيه من الإصابة لكنه أخفق في ترك بصمته المعهودة.

وقال لوكا كيليان مدافع كولون، الذي سبق له اللعب في دورتموند ضمن قطاعات المراحل العمرية ويعد مشجعا للفريق، إن إحباط هالاند كان واضحا خلال المباراة.

ويخوض بوروسيا دورتموند مباراته المقبلة في الدوري أمام لايبزج في الثاني من نيسان/أبريل المقبل بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بينما تأتي مباراة القمة أمام بايرن ميونخ بعدها بثلاثة أسابيع.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي