المفوضية الأوروبية تقترح قوانين جديدة لحماية النساء والفتيات

د ب أ - الأمة برس
2022-03-08

فاتي ولد محمد عيسى في منزلها في تمبكتو في 6 كانون الثاني/يناير 2022(ا ف ب)

ستراسبوج - نشرت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء اقتراحا جديدا لاتخاذ إجراءات صارمة ضد العنف ضد المراة في شتى أنحاء الاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقالت نائبة رئيس المفوضية فيرا يوروفا لشؤون القيم والشفافية في بيان صحفي إن "عددا كبيرا للغاية من النساء والفتيات يعانين من الاغتصاب أو التحرش أو إساءة المعاملة. لا مكان لهذا في أوروبا الحديثة".

وتوسع مقترحات المفوضية معايير تجريم الاغتصاب على أساس غياب الموافقة عبر الاتحاد الأوروبي. ووفقا للمفوضية، يتطلب توقيع العقوبة على الاعتداء في 18 دولة في الاتحاد الأوروبي استخدام القوة.

وتتضمن المقترحات أيضا تجريم تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية (الختان) والعنف عبر الإنترنت بما في ذلك الملاحقة الإلكترونية والحث على العنف ومشاركة الصور الحميمية بدون موافقة، المعروفة باسم المواد الجنسية الانتقامية.

ومن بين الأحكام ذات الحد الأدنى المقترحة للمعاقبة على الاعتداءات السجن خمسة أعوام في حالات تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، والسجن ثمانية أعوام في حالات الاغتصاب.

وتقدر نسبة النساء اللاتي يتعرضن للعنف والعنف الأسري بالثلث في الاتحاد الأوروبي، وفقا للمفوضية الأوروبية حيث تبلغ 50 % من النساء عن تعرضهن للتحرش الجنسي.

ومن المقرر أن يدرس البرلمان الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي الـ 27 المقترحات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي