وزيرة الدفاع الألمانية: الدول الديمقراطية تكاتفت معا في مواجهة أزمة أوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-02-19

وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت (موقع وزارة الدفاع)

ميونخ  –  اعتبرت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت أن الدول الديمقراطية تحركت معا في ضوء الوضع الخطير على الحدود الأوكرانية والضغوط على الجيران الشرقيين.

وقالت لامبريخت اليوم الجمعة 18 فبراير 2022م  أمام مؤتمر الأمن في ميونخ: "إننا نتصرف بوحدة وتصميم كبيرين في داخل الاتحاد الأوروبي، وهو ليس مجرد مجتمع اقتصادي فحسب ولكنه بالدرجة الأولى مجتمع قيم، وكذلك داخل حلف شمال الأطلسي، وهو تحالف يخلق الأمن بقوة عسكرية، لكنه يكتسب قوته الفعلية من قيمه الداخلية".

وأضافت الوزيرة أن الأمر يتعلق بالحرية والعدالة والديمقراطية.

وحذرت وزيرة الدفاع الألمانية قائلة: "الأمر يتعلق هنا بالدفاع عن هذه القيم ضد العنف والتعسف، وإذا لزم الأمر سيتم ذلك بالقوة العسكرية".

وقالت أيضا: "ليس علينا فقط أن نكون قادرين على الدفاع عن أنفسنا، بل علينا أيضا مساعدة الآخرين الذين يقاتلون من أجل حريتهم وتقرير مصيرهم وديمقراطيتهم".

وتحدثت الوزيرة في بداية حلقة نقاشية دارت حول تحدي تقويض الديمقراطية، وأشارت إلى أن ألمانيا جعلت قواتها المسلحة قوية في مواجهة أعداء الديمقراطية من خلال تزويدها بإطار من القيم، وأضافت: "أنا مصممة على الدفاع عن هذه القيم الداخلية للجيش الألماني (بوندسفير) ضد كل أعدائه – سواء كانوا من المتطرفين  اليمينيين، أوالمفكرين الجانبيين، أو المتعصبين وضد الحرائق المتعمدة التي نسيها التاريخ وضد مثيري الشغب".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي