أفضل طول للرجل..اعرف مكانتك في أعين النساء

2022-02-17

 

لا يختلف اثنان على أن أفضل طول للرجل هو نتاج تضافر مجموعة من العوامل، في مقدمتها التغذية السليمة، والجينات الوراثية لهذا الشخص أو ذاك. ولطالما كان يُنظر إلى الطول على أنه علامة قوية على التمتع بالصحة والذكاء، والقوة. ولا عجب أيضا أن نرى، حتى اليوم، أن الرجال طوال القامة هم فقط من يجذبون النساء. وتنظر الأمم المتحدة إلى طول الرجل على أنه مقياس حيوي لمعايير التغذية في أي بلد. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما هو أفضل طول للرجل؟

ما هو طول القامة المناسب للرجل؟

ازدهر تاريخ القياسات البشرية "الأنثروبومترية" في أواسط سبعينيات القرن الماضي كمجال يسهم في التثبت من كيفية "استخدام الطول "القوام" كمؤشر على مدى ازدهار العنصر البشري في بيئته الاجتماعية والاقتصادية".

وقد حاول جون كوملوس، أستاذ الاقتصاد في جامعة ميونيخ، والذي يعد اليوم من أهم مؤرخي القياسات البشرية، من خلال عدة دراسات، إثبات وجود صلة واضحة بين التغذية والنمو، ومن ثم التمتع بصفة "أفضل طول للرجل".

وقد أظهرت المعايير المرجعية للنمو، الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن متوسط الطول المتوقع الرجل هو 176.5 سم (5 أقدام 9.5 إنش).

ومع ذلك، فإن متوسط الطول العالمي الفعلي للرجل هو 171 سم (5 أقدام 7.3 إنش).

لكن تشير دراسات بحثية إلى أن أفضل طول للرجل، الذي يجعله الأكثر جاذبية في أعين النساء يتراوح بين 5 أقدام و 11 إنشًا و 6 أقدام و 3 إنشات.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي